بعد أربعة أيام من تعيينه عقد عز الدين ميداوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الجديد، اللقاء الأول له مع ممثلي اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، وذلك في إطار مساعيه لخفض التوتر المستمر لأكثر من عام.

وبحسب ما ذكره أعضاء لجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة، فإن ميداوي أكد خلال الاجتماع أن الوزارة ستعيد النظر في جميع المطالب المقدمة من الطلبة، وإلغاء العقوبات المفروضة على عدد من الطلبة الذين شاركوا في الحراك الطلابي، بعد انتهاء زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما تم تناول موضوع تقليص مدة التكوين الطبي من سبع سنوات إلى ست، حيث لم يقدم ميداوي موقفاً نهائياً، لكنه أشار إلى أهمية إعادة النقاش حول هذا الأمر مع الأطراف المعنية.، وأعرب عن رغبته في إيجاد حلول للأزمات العالقة، بما في ذلك تنظيم امتحانات شعبة الطب بنظام يتيح تقديم الاختبارات في دورتين بفرصتين لكل دورة.

وأكد ميداوي، وفقاً لأعضاء اللجنة، أنه سيعقد لقاءات مع مختلف المعنيين، بما في ذلك عمداء الكليات والأساتذة، لمناقشة سبل تنفيذ المطالب المتفق عليها. وشدد على أهمية الحوار كوسيلة فعالة لإنهاء هذه الأزمة التي تؤثر بشكل مباشر على الطلبة.

التعليقات على بعد أربعة أيام من تعيينه.. ميداوي يتعهد بحل أزمة طلبة الطب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريطة يتباحث مع وفد من الكونغرس الأمريكي

‏أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليو…