أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين متتاليين في الشوط الثاني، ليمهد الطريق أمام برشلونة لحسم الكلاسيكو والفوز 4-0 على ريال مدريد صاحب الأرض، ويعزز تصدره للدوري الإسباني اليوم السبت.

وبعد شوط أول دون أهداف، وإلغاء هدف لكيليان مبابي مهاجم ريال بسبب التسلل، افتتح ليفاندوفسكي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 54 بعد تمريرة أرضية رائعة من مارك كاسادو.

وبعد دقيقتين فقط، وقبل أن يفيق ريال من صدمة الهدف، أفلت ليفاندوفسكي من الرقابة الدفاعية الضعيفة وأضاف الهدف الثاني بضربة رأس ليسجل الهدف الثاني لبرشلونة.

وسجل الشاب يامين لامال الهدف الثالث بعد هجمة مرتدة وتسديدة قوية في زاوية ضيقة في الدقيقة 77، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ الكلاسيكو وعمره 17 عاما و106 أيام. وقبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق، سجل رافينيا الهدف الرابع بعد انفراد بالمرمى وتسديدة ساقطة بشكل رائع.

وعزز برشلونة تصدره للدوري برصيد 30 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن ريال مدريد حامل اللقب الذي يأتي في المركز الثاني.

وسقط مبابي وحده في مصيدة التسلل 6 مرات خلال الشوط الأول، واعتقد أنه أفلت من المصيدة عندما وضع الكرة داخل الشباك في الدقيقة 30 ورغم احتساب الهدف في بداية الأمر، فقد تدخل حكم الفيديو المساعد وألغى الهدف. وفي الشوط الثاني وضع مبابي الكرة داخل الشباك أيضا لكنه كان في وضع تسلل.

وأهدر ليفاندوفسكي أسهل فرص المباراة عندما سدد الكرة في القائم من مدى قريب، رغم أنه كان يقف أمام المرمى مباشرة في الدقيقة 66. وأخفق ليفاندوفسكي مجددا في الوصول إلى الثلاثية (هاتريك) وأطاح بالكرة من مدى قريب رغم تمريرة مذهلة من لامال.

التعليقات على برشلونة يسحق الريال برباعية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

جمهور الوداد يرشق لاعبي الفريق بالقنينات بعد الهزيمة أمام نهضة بركان