تماشياً مع التوجيهات الملكية ومضامين السياسات الحكومية الوطنية، وفي إطار استراتيجيتها الموجهة نحو مغاربة العالم، تنظم مجموعة العمران، تحت رعاية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، النسخة 2024 من معرضها الدولي المتنقل “العمران إكسبو مغاربة العالم”.

وأضاف بلاغ صادر عن المجموعة أنه بعد مدريد، مونبلييه ودوسلدورف، يحط معرض “العمران إكسبو مغاربة العالم” نسخة 2024 رحاله في أمستردام من 18 إلى 20 أكتوبر 2024.

ويقول البلاغ أن المعرض، الذي يمتد على ست مراحل، “يهدف إلى تعزيز التفاعل والتواصل مع مواطنينا المقيمين بالخارج وتكثيف فرص التبادل والاستماع إلى انتظاراتهم واحتياجاتهم، وكذلك تجسيد سياسة القرب التي تنهجها المجموعة، والتي تضع المواطن سواء داخل المغرب أو خارجه في صلب اهتماماتها”.
وأكد البلاغ أنه “على غرار الدورات السابقة، شهدت مرحلة أمستردام تنظيم ندوة على هامش اليوم الافتتاحي. وكانت هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على الإصلاحات الكبرى التي يشهدها قطاع الإسكان في المغرب في إطار السياسة الوطنية الهادفة إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للسكن، وتحسين ظروف معيشة المواطنين، وتعزيز جاذبية البلاد للاستثمارات. ويُعد البرنامج الجديد للدعم المباشر للسكن، الذي تم إطلاقه بتوجيهات سامية من جلالة الملك نصره الله، وتحت إشراف الوزارة الوصية، تجسيدًا مثاليًا لهذه الجهود والمبادرات”.
وقد شملت هذه الندوة أيضًا مداخلة لحسني الغزاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران. حيث أشار في البداية إلى التزام المجموعة، بصفتها أداة عمومية مسؤولة عن تنفيذ السياسات الحكومية في القطاع، بدعم الوزارة الوصية في نجاح جهودها، وخصوصًا في إطار رؤيتها الاستراتيجية الجديدة التي تضع المواطن في صلب اهتماماتها.
كما قدم حسني الغزاوي المنصة الرقمية الجديدة (www.alomrane.gov.ma ) للمساعدة على الاقتناء التي تتيح للمواطن المغربي سواء كان مقيمًا في المغرب أو في الخارج، الولوج إلى جميع المعلومات المتعلقة بالمنتجات المعروضة للبيع، مثل الموقع، المساحة، السعر، والمرافق القريبة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنصة الجديدة تجسد التزامات مجموعة العمران في إطار توجيهاتها الجديدة التي تهدف إلى تعزيز القرب والشفافية تجاه المواطنين، بدعم من استراتيجيتها للتحول الرقمي التي نفذتها المجموعة لتقديم خدمات تتناسب مع تطلعاتهم. تعتبر هذه المنصة الجديدة للمساعدة على الاقتناء اليوم أداة رئيسية في هذه المهمة، حيث تسهل الولوج إلى عروض وخدمات المجموعة، وتوفر إمكانية الوصول عبر الإنترنت وفي الوقت الفعلي إلى حوالي 23000 وحدة على أكثر من 520 مشروعًا (شقق، أراضي و محلات تجارية) متاحة للبيع في جميع أنحاء التراب الوطني.
في سياق مماثل، أبرز الغزاوي أن مجموعة العمران قد أحرزت تقدماً مهماً نحو التحول الرقمي الشامل، مما يعكس التزامها الراسخ بالابتكار وتقديم خدمات عالية الجودة للزبون. وفي هذا الإطار، أعلن عن الإطلاق الرسمي للمنصة الرقمية الجديدة «AlOmraneAssist» ، التي تعد اداة رقمية مخصصة لتقديم الدعم التقني لمغاربة العالم. يهدف هذا المشروع إلى تزويد المواطنين المغاربة المقيمين في الخارج بأداة فعالة تتيح لهم تتبع تقدم مشاريعهم العقارية بكل سلاسة، سواء كانت مخصصة للسكن أو للاستثمار.

وترأس هذه التظاهرة حسني الغزاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران، بحضور محمد بصري، سفير المغرب بمملكة الأراضي المنخفضة، وسليم لحجمري، قنصل عام للمغرب في أمستردام، وبثينة الكردودي الكلالي، القنصل العام للمغرب في أوتريخت، وعبد العالي الكبيطي إدريسي، قنصل عام للمغرب في روتردام، ومصطفى مبجل، قنصل عام للمغرب في دين بوش.
وتجدر الإشارة إلى أن معرض “العمران إكسبو مغاربة العالم ” في نسخته لعام 2024 قد انطلق في ماي، حيث كانت المرحلة الأولى في مدريد، بإسبانيا، من 31 مايو إلى 2 يونيو 2024، تلتها مرحلة في مونبلييه، بفرنسا، من 27 إلى 29 سبتمبر، ثم في دوسلدورف، بألمانيا، من 4 إلى 6 أكتوبر.و ستتبع مرحلة أمستردام المرحلة القادمة في مونتريال من 8 إلى 10 نونبر 2024، لتختتم الفعاليات في بولونيا، إيطاليا، من 6 إلى 8 دجنبر 2024.

 

 

التعليقات على معرض “العمران إكسبو مغاربة العالم ” نسخة 2024 يحط الرحال بأمستردام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مساعد مدرب السوالم: الفوز على الرجاء لم يكن سهلاً

  …