ردا على ما راج من طرف أحد الحقوقيين، بخصوص انتحار سجينين في أسبوع واحد بسبب الإهمال الطبي بالسجن المحلي الأوداية وتعذيب سجينة داخل مرحاض إحدى الغرف، قالت إدارة السجن المحلي الأوداية، إنه “وخلافا للادعاءات المذكورة، فإن حالتي الانتحار اللتين سجلتا بالمؤسسة لا علاقة لهما بالإهمال الطبي، حيث إن السجينين المعنيين كانا يخضعان للرعاية الطبية بمصحة المؤسسة تحت إشراف الطاقم الطبي. أما بخصوص الادعاء الكاذب بإقدام السجين (ع.أ) على الانتحار فهو ادعاء لا أساس له من الصحة، حيث إن المعني بالأمر تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى خارجي حيث وافته المنية”.

أما بخصوص ادعاء تعريض سجينة لـ”التعذيب” أشارت إدارة السجن في بلاغ  لها توصل “الأول” بنسخة منه إلى أنه “ادعاء كاذب، إذ إن الأمر يتعلق بسجينة تعاني من اضطرابات عقلية جعلت سلوكها غير منضبط، حيث سبق أن ارتكبت عدة مخالفات داخل المؤسسة، علما أنها تخضع للرعاية الطبية اللازمة”.

وتابع البلاغ: “بناء على ما سبق، يتضح أن ما جاء من ادعاءات في تصريحات المعني بالأمر، سواء ما يتعلق بحالتي الانتحار واعتبارهما نتيجة للإهمال الطبي، أو ما يرتبط بتعذيب سجينة، هي ادعاءات كاذبة وغير مسؤولة. وبالنظر إلى ما في هذه الافتراءات من اتهامات خطيرة، وإلى مسها بسمعة المؤسسة والعاملين بها، تعلن إدارة هذه المؤسسة عن قرارها وضع شكاية ضد المعني بالأمر لدى النيابة العامة المختصة”.

التعليقات على إدارة السجن المحلي الأوداية توضح بخصوص “انتحار” سجينين و”تعذيب” سجينة داخل مرحاض مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إقليم طرفاية.. إحباط محاولة للهجرة غير النظامية نفذها حوالي 60 شخصا والعثور على جثة مغربي

أفادت السلطات المحلية بإقليم طرفاية أن عناصر القوات المساعدة المكلفة بحراسة الساحل بالجماع…