عابدين ناجي (و م ع)

استقبل رئيس غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانغ نغويما مباسوغو، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي بمالابو، رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى هذا البلد الإفريقي على رأس وفد برلماني مهم.

وخلال هذا الاستقبال، الذي أقيم بحضور سفير المغرب بمالابو غلام ميشان، “أشاد رئيس غينيا الاستوائية بالتقدم الذي حققه المغرب في مختلف المجالات، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، منوها بالروابط الأخوية والعريقة التي تجمع البلدين الشقيقين”.

وجدد، في هذا السياق، التأكيد على الموقف الثابت والراسخ لبلاده الداعم للوحدة الترابية للمغرب، مؤكدا أن الأمر يتعلق بموقف مبدئي بالنسبة لغينيا الاستوائية.

كما ذكر أوبيانغ نغويما مباسوغو بفتح قنصلية عامة لبلاده بالداخلة سنة 2020، مؤكدا أن هذا القرار، الذي يجسد التزام غينيا الاستوائية بدعم سيادة المغرب على صحرائه، ينطلق من رغبتها في مواصلة توطيد روابط التعاون مع المملكة.

من جهة أخرى، “أشاد رئيس دولة غينيا الاستوائية بالجهود التي يبذلها المغرب لفائدة الاندماج والتعاون الإفريقي، خاصة بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، مشيدا بمختلف المبادرات التي أطلقها جلالة الملك لفائدة تنمية القارة الإفريقية”.

وفي أعقاب هذه الزيارة التي تمتد ليومين، سيترأس ميارة الاجتماع التشاوري الـ 11 لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، والذي سيعقد يومي 26 و27 شتنبر الجاري في مالابو.

التعليقات على رئيس غينيا الاستوائية يستقبل النعم ميارة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب قلة الموارد المالية.. جماعة تكزميرت تضع 20 مليون سنتيم كميزانية استعجالية لمعالجة أضرار الفيضان