حصلت القوات المسلحة الملكية المغربية على موافقة وزارة الدفاع الأمريكية لشراء 40 صاروخًا موجهًا من طراز AGM-154C JSOW، في خطوة تهدف إلى تعزيز قدرات طائرات F-16 التابعة لها. حسب ما ورد في موقع Federal Register

وتهدف هذه الصفقة، التي تصل قيمتها إلى 250 مليون دولار، إلى تعزيز القدرات العسكرية للمغرب، الذي يُعتبر شريكًا استراتيجيًا خارج نطاق “حلف شمال الأطلسي”، ويلعب دورًا هامًا في استقرار شمال أفريقيا وتقدمها الاقتصادي. حساب ذات المصادر

كما تشمل الصفقة أيضًا توفير تدريب على تخزين الذخائر والسلامة، إلى جانب تطوير برامج تشغيل الأسلحة وخدمات الدعم اللوجستي والهندسي.

وأشار موقع الدفاع العربي إلى أن صاروخ AGM-154C JSOW هو سلاح جوي مصمم خصيصًا لمواجهة التهديدات المحمية، وهو من تطوير شركة “رايثيون” الأمريكية، يهدف إلى تمكين القوات الجوية من الهجوم على أهداف محصنة خارج نطاق الدفاعات الجوية، مما يعزز سلامة الطائرات ويقلل من احتمالات تعرضها للخسائر، ويمكن استخدام هذا السلاح في مختلف الظروف الجوية، سواء في الليل أو النهار.

وإذا تمت الموافقة النهائية من مجلس النواب الأمريكي، سيصبح المغرب أول دولة إفريقية تمتلك هذه النوعية من الأسلحة الموجهة بدقة.

التعليقات على المغرب يعزز قدراته العسكرية بصفقة صواريخ AGM-154C JSOW مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“المنتدى الوطني للمدرس”.. السحيمي: “مزانيته بلغت نصف مليار وتعويض حسن الفد وصل 20 مليون”

في سياق الاستعدادات لتنظيم “المنتدى الوطني للمدرس”، عبّر عبد الوهاب السحيمي، ع…