دخل مسلسل “شوغن” الياباني تاريخ جوائز “إيمي” الأحد بحصده عددا قياسيا من المكافآت بلغ 18، بينها أفضل مسلسل، ليصبح أول عمل غير ناطق بالإنكليزية يحصل على الجائزة الرئيسية في هذه الأمسية الملقبة “أوسكار التلفزيون”.

حصل هذا العمل المقتبس عن رواية لجيمس كلافيل والذي يستكشف الصراع على السلطة في اليابان في القرن السابع عشر، أيضا على جائزة أفضل إخراج.

وأكد كاتب سيناريو المسلسل جاستن ماركس على الرهان الإبداعي الذي قامت به قناة “اف اكس” المنتجة للعمل ومالكتها ديزني مع هذا المشروع.

وقال “لقد تبنّيتمم مسلسلا يابانيا مترجما مكلفا للغاية، تتركز أحداث الجزء الرئيسي من حبكته حول مسابقة شعرية”.

وحصد نجم المسلسل هيرويوكي سانادا جائزة إيمي لأفضل ممثل.

وقال هيرويوكي، وهو أول ممثل ياباني يفوز بجائزة إيمي بفضل تجسيده شخصية زعيم إقطاعي محنك “لقد كان مشروعا رائعا يلتقي فيه الشرق بالغرب”.

كذلك، نالت شريكته في بطولة العمل آنا ساواي التي أدت ببراعة شخصية ابنة ساموراي مخلوع تتحول إلى الكاثوليكية، جائزة أفضل ممثلة عن أدائها في ما وصفته بأنه “دور العمر”.

وقد مهّد الإنتاجان الكوريان الجنوبيان “باراسايت”، الحائز جائزة أوسكار لأفضل فيلم لعام 2020، و”سكويد غايم” الذي فاز بجوائز “إيمي” عدة في العام 2022، الطريق لهذا الفوز الآسيوي الجديد. ويؤكد تتويج “شوغن” أن الجمهور الأميركي بات يتقبل المسلسلات بلغات أجنبية مع ما تحمله من منظور ثقافي مختلف.

وتدور حوالى 70% من الحوارات في “شوغن” باللغة اليابانية، فيما يتلاشى حضور بطل الرواية، وهو بحار إنكليزي تقطعت به السبل في الأرخبيل الياباني، في المسلسل لصالح قصص الدسائس والمنافسات القاتلة.

 

التعليقات على “شوغن” يدخل تاريخ “إيمي” بحصده عددا قياسيا من الجوائز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

20 قتيلا ومئات المصابين في تفجيرات جديدة لأجهزة اتصال لاسلكية لحزب الله

قتل 20 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 450 آخرون بجروح اليوم الأربعاء في تفجيرات جديدة لأجهزة…