يواجه المنتخب المغربي لكرة المضرب، نهاية الأسبوع الجاري بمراكش، منتخب موناكو، برسم الدور الأول من المجموعة العالمية الثانية لكأس ديفيس لكرة المضرب.

ويضم المنتخب المغربي، الذي سيخوض هذه المواجهة على ملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، كلا من إليوت بنشيتريت (669 في التصنيف العالمي)، ويونس العلمي العروسي (1072)، وياسين الدليمي (1121)، وكريم بناني (1191).

وسيمثل منتخب موناكو في هذا الدور كل من فالنتين فاشيروت (121 في التصنيف العالمي)، ولوكاس كاتارينا (1299)، وبنيامين باليريت (غير مصنف)، وهوغو نيس (24 عالميا في الزوجي)، ورومان أرنيودو (80 في الزوجي).

وأسفرت القرعة عن مواجهه اللاعب المغربي ياسين الدليمي لهوغو نيس في مباراة الفردي الأولى، غدا السبت، في حين سيواجه اللاعب المغربي إليوت بنشيتريت لاعب موناكو رومان أرنيودو في مباراة الفردي الثانية.

ويواجه الثنائي المغربي إليوت بنشيتريت، وياسين الدليمي، بعد غد الأحد، ثنائي موناكو هوغو نيس، ورومان أرنيودو في الزوجي.

أما مباراة الفردي الثالثة، فستجمع بين إليوت بنشيتريت وهوغو نيس، في اليوم نفسه، فيما ستشهد المباراة الفردية الأخيرة مواجهة بين ياسين الدليمي ورومان أرنيودو.

وأكد عميد المنتخب المغربي لكرة المضرب، المهدي الطاهري، في تصريح للصحافة، على جاهزية العناصر الوطنية لهذه المواجهة التي ستجمعهم بمنتخب موناكو.

وأضاف أن “لاعبي المنتخب الوطني استعدوا بشكل جيد لهذه المواجهة الحاسمة”، وعازمون على الفوز والتأهل للدور المقبل من كأس ديفيز.

وفي السياق ذاته، سجل الطاهري، بأن أجواء من الجدية والانسجام تسود بين أعضاء النخبة الوطنية قبيل هذه المواجهة التي ستكون “صعبة” للمنتخبين.

ومن جانبه، أعرب عميد منتخب موناكو، كويلوم كويارد، عن رضاه عن المرافق الرياضية التي وفرها النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، والتي ستسمح لفريقه بالاستعداد الجيد لهذه المواجهة، مؤكدا تصميم منتخب موناكو على الفوز في هذه المواجهة والوصول إلى المجموعة العالمية الأولى.

ودعا رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، عزيز تفنوتي، المشجعين المغاربة وعشاق كرة المضرب إلى الحضور بكثافة لتشجيع عناصر المنتخب المغربي في هذه المسابقة المرموقة.

التعليقات على كأس ديفيس (المجموعة العالمية 2).. المغرب يواجه موناكو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس العالم للفوتسال 2024.. منتخبات البرازيل والتايلاند والباراغواي تتأهل إلى دور ثمن النهائي

تأهلت منتخبات البرازيل والتايلاند والباراغواي إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الق…