ودع النجم الأرجنتيني المخضرم آنخيل دي ماريا منتخب بلاده، وذلك على هامش لقاء “راقصي التانجو” مع ضيفه الشيلي بتصفيات اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان دي ماريا أعلن اعتزاله الدولي، عقب تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كأس أمريكا الجنوبية كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، خلال يوليو الماضي، بعد الفوز 1- صفر على كولومبيا في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

واستقبلت عائلة دي ماريا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا، الذي قدم له، مع أليخاندرو دومينجيز، رئيس كونميبول، لوحة ونسخة طبق الأصل من كوبا أمريكا.

وقال دي ماريا بالدموع: “من الصعب التحدث، لدى الكثير من المشاعر في داخلي، أولاً، أريد أن أشكر العاملين جميعهم في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم”.

وأضاف “لقد وقف أولائك الأشخاص بجواري دائماً لمدة 16 عاماً، أريد أن أشكرهم على كل ما قدموه من أجلي، ومن أجل اللاعبين الذين تزاملت معهم على مدار مسيرتي الكروية”.

أكد دي ماريا في تصريحاته، التي نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم “لا أريد أن أنسى اللاعبين جميعهم، لقد أتيحت لنا الفرصة للفوز بكل شيء مع أولئك الفتية الموجودين هنا، لكنني لا أريد أن أنسى أيضاً زملائي السابقين؛ لأنهم علموني مواصلة القتال”.

أشار اللاعب الارجنتيني “لا أستطيع أن أغفل أيضاً اللاعبين الذين منحوني الفرصة للفوز بكل شيء، لقد أخبرتهم، وأكررها مجدداً، بفضلهم سأرحل بهذه الطريقة، مع هذا التكريم وهذه المودة، أشعر بالامتنان أيضاً للأبد للطاقمين الفني والطبي”.

واختتم دي ماريا حديثه قائلاً: “الآن أنا مشجع لمنتخب الأرجنتين، سأكون هناك مع عائلتي لدعم اللاعبين والمسؤولين، وسنواصل السير على هذا الطريق، لأن لديهم الكثير من الدافع للاستمرار على هذا النهج”.

يذكر أن مباراة الأرجنتين وتشيلي انتهت بفوز المنتخب المضيف 3- صفر في الجولة السابعة للتصفيات، ليواصل التربع على القمة برصيد 18 نقطة، ويقترب خطوة أخرى من الصعود للنسخة المقبلة للبطولة، التي توج بها أعوام 1978 و1986 و2022.

 

 

التعليقات على “دي ماريا” يودع المنتخب الأرجنتيني: “سأكون ممتنا إلى الأبد” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب التطواني يرد على العصبة الاحترافية ويستنكر مطالبة جبرون والخلوة باستمرار المنع من التعاقدات

رد المغرب التطواني قبل لحظات، عن بلاغ العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافي، بخصوص رفضها رفع…