خلال لقاء صحافي عقد أمس الخميس، أدلى أحمد الحليمي، المندوب السامي للتخطيط، بتصريحات مثيرة كشف فيها أن جميع رؤساء الحكومات الذين تولوا المسؤولية خلال فترة رئاسته للمندوبية طلبوا من الملك إعفاءه من منصبه، باستثناء عباس الفاسي.

وصرح الحليمي قائلاً: “أشهد أن جميع رؤساء الحكومات، باستثناء عباس الفاسي، طلبوا من الملك إعفائي من مهامي”، مشيرًا إلى وجود خلافات حادة بينه وبين هؤلاء الرؤساء، دون أن يسميهم مباشرة، لكنه أشار ضمنياً إلى عزيز أخنوش، وعبد الإله ابن كيران، وسعد الدين العثماني.

الحليمي تحدث خلال الندوة الصحافية التي عقدت في الرباط، تمهيدًا للإحصاء العام للسكان والسكنى، حيث طُرح عليه سؤال يتعلق بتصريح منسوب لعبد الإله ابن كيران، يتهم فيه المندوبية بإقصاء أعضاء من حزبه من المشاركة في عملية الإحصاء، ورد الحليمي، موضحًا أن المندوبية اعتمدت معايير موضوعية لاختيار المشاركين، نافياً أي انحياز سياسي أو إقصاء.

كما تطرق الحليمي إلى خلاف وقع في إحصاء عام 2014 مع وزير الداخلية آنذاك، حول كيفية تقديم نتائج الإحصاء، وأوضح أن الوزير توجه بالشكوى إلى رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، الذي انحاز إلى جانب وزير الداخلية، إلا أن الحليمي أصر على تقديم النتائج بالطريقة التي رآها مناسبة، مؤكدًا أن عملية الإحصاء هي عملية سيادية ومستقلة عن الحكومة.

 

التعليقات على الحليمي: “جميع رؤساء الحكومات سعوا لإقالتي ما عدا عباس الفاسي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الأمن يوقف قاتل شقيقته بطنجة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، صباح اليوم الخميس 19 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ م…