وجه حزب “الاشتراكي الموحد” رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزير الخارجية ناصر بوريطة، مطالبًا إياهما بإلغاء معاهدة التطبيع مع إسرائيل.

وتساءل جمال العسري، الأمين العام للحزب، في رسالته عن مدى كفاية المآسي التي يشهدها قطاع غزة، بما في ذلك الحروب والإبادة والتطهير العرقي، لتدفع المغرب إلى إلغاء “المعاهدة المشؤومة” مع إسرائيل.

وأعرب العسري عن قلقه من حجم الدمار والمعاناة التي خلفتها المجازر في غزة، والتي أسفرت عن مئات الآلاف من الضحايا، من بينهم أطفال ونساء، وأشار إلى التدمير الممنهج للمستشفيات والمدارس ودور العبادة، وأدان التعذيب والاغتصاب الذي تعرض له الأسرى الفلسطينيون تحت أنظار العالم.

كما تساءل العسري عن موقف الحكومة من التصريحات العدوانية لوزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك تصريحات وزير المالية “سموتريتش” الذي أبدى استهتارًا بقتل ملايين الفلسطينيين، وعبَّر عن استغرابه لإصرار الدولة على الحفاظ على علاقاتها مع إسرائيل رغم الرفض الشعبي الواسع لهذه المعاهدة.

وأكد العسري أن الشعب المغربي عبر عن رفضه للمعاهدة من خلال مسيرات واعتصامات ومهرجانات وندوات، مشددًا على أن هذا المطلب يعكس شبه إجماع شعبي، وطلب من الحكومة أن تأخذ بعين الاعتبار هذا الموقف الشعبي القوي وتقوم بإلغاء المعاهدة.

التعليقات على “الاشتراكي الموحد” يطالب بإلغاء التطبيع في رسالة عاجلة لأخنوش وبوريطة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يترأس اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة المساهماتية للدولة

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا لهيئة التشاور حول السياسة الم…