تحدث العداء المغربي محمد تيندوفت، بخصوص السباق الذي خاضه رفقة مواطنه سفيان البقالي والذي حسمه هذا الأخير بالتتويج بالميدالية الذهبية في سباق 3000م، مشيرا أنه لم تكن أي خطة معه.

ولعب العداء المغربي محمد تيندوفت، دورا مهما في تتويج مُواطنه سفيان البقالي، بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، عقب فوزه في سباق 3000 متر موانع.

وتمكن المغربي تيندوفت في كسر خطة الإثيوبيين والكينيين، من خلال الرفع من نسق السباق، بعدما فرض نفسه في المقدمة، من أجل أن يتحرر البقالي من حصار باقي مُنافسيه.

وقال محمد تندوفت، في تصريح صحفي: “أهنئ سفيان البقالي على فوزه بالميدالية الذهبية، كان يستحق ذلك لأنه ملك هذه المسافة، حاولت الحصول على مركز مشرف، لكن الحمد الله بعد الدور الأول هناك بعض العياء”.

وتابع: “حاولنا تشريف الرياضة المغربية، ونحن راضون بهذه النتيجة، كان سباقا تكتيكا وصعبا بسبب التدافع، لكن الحمد الله النتيجة كانت إيجابية”.

وأضاف: “لم يكن هناك تنسيق مع البقالي الذي كان قادرا على الوصول وتأدية مهمته بأكمل وجه وعازما على تحقيق ميدالية ذهبية وهو ما تأتى له بجدارة واستحقاق”.

واختتم حديثه: “توقيتي في السباق كان جيدا. في الدور الأول حطمت رقمي القياسي وهو ما خلف بعض العياء، لأني استفدت من يوم راحة فقط. إستطعت خوض السباق النهائي وتحقيق 8 دقائق و14 ثانية، فبالنسبة لي هو توقيت جيد”.

التعليقات على تيندوفت: “البقالي يستحق الميدالية الذهبية لأنه ملك هذه المسافة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

في آخر ساعات “الميركاتو”.. الرجاء الرياضي يحسم صفقة المهاجم يونس النجاري

علم موقع “الأول” أن نادي الرجاء الرياضي في حسم صفقة المهاجم يونس النجاري، قبل …