خسرت لاعبة التايكوندو دنيا أبو طالب فرصة أن تصبح أول سعودية تحرز ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية، بعد سقوطها أمام الإيرانية موبينا نعمتزاده (0-2)، الأربعاء في مباراة تحديد البرونزية لوزن -49 كلغ في ألعاب باريس الصيفية.

في قاعة القصر الكبير (غران باليه)، جاءت الجولة الأولى حذرة للغاية، حسمتها الإيرانية بثلاث نقاط قبل نهايتها بثلاث ثوان.

وفي الثانية، حاولت أبو طالب التعويض، لكن الإيرانية وجّهت ركلة خلفية رائعة من فوق الرأس، منحتها 3 نقاط وبالتالي الجولة الثانية (4-2).

واخفقت أبو طالب في تعزيز رصيد السعودية في الألعاب البالغ فضيتين للعداء هادي صوعان في سباق 400 م حواجز في دورة سيدني 2000، ولاعب الكاراتيه طارق حامدي في وزن +75 كلغ في طوكيو صيف 2021، وبرونزيتين للفارس خالد العيد في قفز الحواجز في سيدني 2000 ومنتخب الفروسية في قفز الحواجز في لندن 2012.

وكانت رابع مواجهة خاضتها أبو طالب الأربعاء.

فازت على الاسرائيلية أبيشاغ سيمبيرغ 2-1، ثم خسرت في ربع النهائي أمام حاملة اللقب التايلاندية بانيباك وونغباتاناكيت (9-2).

في النزال الأوّل، وبعد تأخّرها في الجولة الأولى 2-6، كانت أبو طالب في طريقها لخسارة الثانية عندما تقدّمت الاسرائيلية 4-1، بيد أن السعودية حققت ركلة على الرأس قلبت النتيجة لمصلحتها.

وفي الجولة الثالثة الحاسمة، جاء النزال من طرف واحد، حيث اكتسحت أبو طالب خصمتها 10-0.

احتفلت السعودية بفوزها، فيما أجهشت سيمبيرغ، حاملة برونزية أولمبياد طوكيو صيف 2021، بالبكاء.

في النزال الثاني، كانت الأفضلية واضحة للتايلاندية المصنفة أولى عالمياً، إذ تقدمت على ابنة السابعة والعشرين 4-1 في الجولة الأولى، ثم حسمت النزال بفوزها في الثانية 13-3.

في الثالثة ضمن الدور الأول من الملحق، فازت على المغربية أميمة البوشتي 2-0 (2-0 و7-0).

أمام البوشتي التي تقاسمت معها الفوز في نزالين سباقين، تفوّقت الفتاة المحجّبة السمراء منذ البداية ولم تمنح لخصمتها فرصة تسجيل أي نقطة.

التعليقات على أولمبياد باريس-تايكوندو.. دنيا أبو طالب تهدر أول ميدالية لسيدة سعودية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة تتأسف على أحداث الفنيدق وتؤكد أن 3000 سخص حاولوا الهجرة تلك الليلة وتم تقديم 152 محرضا أمام العدالة

علق مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على موضوع الصور المتداولة، اثر أحداق الفنيدق…