أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن تقديم الملفّ النّهائي للتّرشيح لاستضافة كأس العالم 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال، رسميّا إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال حدث أقيم امس الإثنين، بمكاتب “الفيفا” في باريس.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أنه تم تسليم ملف الترشيح الرسمي إلى رئيس (فيفا)، جياني إنفانتينو، من قبل رؤساء اتحادات كرة القدم الثلاثة التي قدمت ترشيحها لاستضافة البطولة، وهم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفرناندو غوميش، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، وبيدرو روشا، رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم الذي ناب عنه الأمين العام للاتحاد، ألفارو دي ميغيل.

وقال إنفانتينو، عقب تسلم ملف الترشيح، إن “بلدانكم الثلاثة قدمت بالفعل الكثير لكرة القدم، وهي بلدان لديها شغف كبير باللعبة، ومهارات تنظيمية رائعة ورؤية مشتركة لما يجب أن تكون عليه كرة القدم وقيمها! إنه لأمر رائع أن توحدوا قارتين في حلم تنظيم كأس العالم لكرة القدم! كرة القدم توحد العالم وأنتم تثبتون ذلك من خلال ملف الترشيح هذا”.

وبهذه المناسبة، أوضح مسؤولو الاتحادات الثلاثة رؤيتهم للملف الثلاثي، حيث قال لقجع “إننا نفخر ونتشرف بتقديم ملف ترشيح تاريخي مثل هذا لبلداننا الثلاثة، وفقا لرؤية الملك محمد السادس”.

وأضاف: “نحن مقتنعون حقا بأن ملف ترشيحنا سيكون إرثا لأجيال اليوم وسيبقى كذلك لأولئك الذين سيأتون في المستقبل. نريد لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 أن توحد الشعوب من جميع أنحاء العالم وتجعل جميع الأفارقة يشعرون بالفخر“.

ومن المُقرّر أن يتّخذ كونغرس “الفيفا”، القرار النهائي بشأن مُستضيف كأس العالم لكرة القدم 2030، من خلال التصويت يوم 11 دجنبر القادم.
التعليقات على المغرب والبرتغال وإسبانيا يقدمون رسميا ملف ترشيحها المشترك إلى “فيفا” لاستضافة مونديال 2030 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“مونديال الفوتسال”.. المنتخب المغربي يتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على بنما (6-3)

تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، الى الدور الثاني لبطولة كأس العالم المقامة بأ…