قال منظمو الألعاب الأولمبية باريس 2024 الأحد إن التجارب والاختبارات التي أجريت على مياه نهر السين “كشفت حسب معايير الاتحاد الدولي للثلاثي” أن نوعيتها لا تسمح بالمضي قدما في إجراء حصة تدريبية كانت مقررة في السباحة ضمن منافسات الثلاثي.

وتعول فرنسا كثيرا على السماح للرياضيين الأولمبيين بالسباحة في الممر المائي الأساسي في باريس عندما تنطلق منافسات الثلاثي بعد غد الثلاثاء بعد أن استثمرت 1.4 مليار يورو (1.52 مليار دولار) في مشاريع تهدف لجعل النهر صالحا للسباحة باعتباره إرثا مهما في الألعاب الأولمبية.

وقال بيير ربادون نائب رئيسة بلدية باريس لشؤون الرياضة في مؤتمر صحفي اليوم “هطلت بعض الأمطار لكن كل شيء أضيف حقق الهدف منه وهذا يمنع حدوث فيضانات لذا أعتقد أننا سنصل إلى جودة مُرضية للمياه قريبا جدا، لكن الأمر سيعتمد على توقعات الأحوال الجوية أيضا”.

وحسب منظمي الدورة الصيفية فإن “السبب في هذا يرجع إلى هطول الأمطار في باريس يومي 26 و27 يوليو.”، لكنهم عبروا عن ثقتهم في تحسن نوعية المياه في النهر قبل انطلاق منافسات الثلاثي بسباق الرجال الثلاثاء المقبل.

وقال منظمون إنه نظرا للتوقعات بسطوع الشمس وارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الثمانية والأربعين المقبلة فإنهم “واثقون” من أن جودة المياه ستتحسن مجددا قبل بدء منافسات الثلاثي بسباق الرجال بعد غد الثلاثاء.

ويجتمع الاتحاد الدولي للثلاثي مع السلطات المعنية في مدينة باريس في الساعة الرابعة صباحا كل يوم قبل التدريب أو أي منافسة في الثلاثي لدراسة أحدث نتائج اختبارات المياه وتحديد ما إذا كان نهر السين نظيفا بدرجة كافية تُمكن الرياضيين من السباحة.

وتنظم تدريبات التعريف بمسار سباق الركض وركوب الدراجات كما هو مخطط لها الأحد.

(أ ف ب)

التعليقات على الألعاب الأولمبية.. إلغاء حصة تدريبية في منافسات الثلاثي بسبب ارتفاع نسبة التلوث في نهر السين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. ليفركوزن يعود من روتردام بفوز كاسح

عاد باير ليفركوزن الألماني من ملعب فينورد روتردام الهولندي بفوزه كاسح 4-0، محققا بذلك بداي…