يعقد ستيفان سيجورني وزير خارجية فرنسا لقاءا صحفيا اليوم على قناة LCI  الفرنسية على الساعة 8h.30 بتوقيت فرنسا، من أجل توصيح موقف فرنسا بخصوص الشأن الديبلوماسي للجمهورية.

ومن المتوقع أن يعلن ستيفان سيجورني في لقائه الصحفي، عن موقف بلاده فرنسا الداعم لخطة الحكم الذاتي، التي اقترحها المغرب كحل لقضية الصحراء.

ويأتي هذا الخروج الإعلامي لتوضيح الصورة بعد بيان وزارة الخارجية الجزائرية الذي خرج عن التقاليد والاعراف الديبلوماسية وكشف موقف فرنسا من تطورات قضية الصحراء المغربية قبل أصحاب الشأن المتمثلين في الدولة الفرنسية وأجهزتها الديبلوماسية.

وكانت الجزائر، قد أعربت اليوم الخميس، عن “أسفها الكبير واستنكارها الشديد” لقرار الحكومة الفرنسية الاعتراف بخطة الحكم الذاتي بالصحراء في إطار السيادة المغربية، وفق بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

وأكد البيان أن الجزائر ستستخلص كافة النتائج والعواقب التي تنجر عن هذا القرار وتحمل الحكومة الفرنسية وحدها المسؤولية الكاملة والتامة عن ذلك.

وأوضح البيان “أخذت الحكومة الجزائرية علما، بأسف كبير واستنكار شديد، بالقرار غير المنتظر وغير الموفق وغير المجدي الذي اتخذته الحكومة الفرنسية بتقديم دعم صريح لا يشوبه أي لبس لمخطط الحكم الذاتي لإقليم الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية المزعومة، وقد تم إبلاغ السلطات الجزائرية بفحوى هذا القرار من قبل نظيرتها الفرنسية في الأيام الأخيرة”.

التعليقات على هام.. وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورني يعقد لقاءا صحفيا اليوم للإعلان عن موقف ديبلوماسي يخصّ الصحراء المغربية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

احذروا.. تساقطات مطرية رعدية جد قوية تصل إلى 100 ملم مصحوبة بالتبروري وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بهذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البرد وه…