كشف بيان استنكاري النقابة الوطنية للتعليم العالي، المكتب المحلي للمدرسة العليا للتكنولوجيا، أن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء، نظمت عشية السبت 13 يوليوز 2024 حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين، وقد عرف هذا الحفل ”حدثا خطيرا” حين رفض عميد كلية العلوم بن امسيك، بصفته ضيف شرف تسليم الجائزة لطالبة متفوقة بدعوى أنها تعبر عن موقف سياسي بارتدائها الكوفية الفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح البيان، أن “أساتذة وموظفين وطلبة ومدعوين، انتفضوا ضد هذا الفعل الشنيع، عقب هذا الحدث، فـاضطر هذا العميد المطبع إلى مغادرة القاعة بصيغة أخرى تم طرده ليستمر الحفل”.

وعبرت النقابة عن استنكارها ”الشديد للسلوك الأرعن، لعميد كلية العلوم ابن امسيك والذي يتعارض مع الموقف المغربي الدائم المتضامن مع الشعب الفلسطيني ملكا وحكومة وشعبا”.

كما عبرت عن ”تضامنها اللامشروط مع الطالبة المتفوقة التي تعرضت للاستفزاز من طرف هذا المسؤول”، معتبرين حملها للكوفية الفلسطينية ”مفخرة لها ولذويها تنضاف الى تفوقها في الدراسة”.

التعليقات على “خرج مطأطأ الرأس”.. نقابة: “طرد عميد كلية العلوم بنمسيك من الحفل بعد رفضه تسليم الجائزة لطالبة الكوفية الفلسطينية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل أصبح زياش حجرًا ثقيلاً في حذاء المنتخب الوطني؟

أثارت تصرفات حكيم زياش خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الغابوني في ت…