منذ أمس السبت، اجتاحت أجواء الحزن جميع فئات المجتمع بعد وفاة والدة الملك محمد السادس، الأميرة لالة لطيفة، بما في ذلك الأفراد العاديين والمسؤولين الحاليين والسابقين، منهم خالد الصمدي، الذي شغل سابقاً منصب كاتب الدولة في وزارة التعليم العالي.

الصمدي نشر تدوينة على حسابه الرسمي في فيسبوك، حيث تذكر فيها إحدى الصدف التي جمعته بالفقيدة الكريمة في مكة المكرمة عام 2005، حيث كان مسؤولاً آنذاك بمهمة مُرافقة الأميرة لأداء مناسك العمرة.

وكتب الصمدي في تدوينة فيسبوكية، ” مباشرة بعد سماعي لبلاغ النعي من الناطق الرسمي بالقصر الملكي، قفز الى ذهني مشهد لن يفارق مخيلتي أبدا، مشهد وقوفها رحمها الله وصديقاتها لفترة طويلة دون تحرك وهن يشاهدن الكعبة المشرفة، مباشرة بعد دخولنا من باب الملك عبد العزيز بالمسجد الحرام، لأداء مناسك العمرة في موسم الحج 2005.

وأضاف الوزير الإسلامي السابق: “وقفة بقلوب خاشعة وعيون دامعة، وألسنة بالدعاء لاهجة، قبل الدخول الى المطاف ومنه إلى المسعى، ولن أنسى صبرها بعد النزول من عرفات لأداء طواف الإفاضة، في دائرة السطح كسائر الحجاج دون طلب الاستعانة بأي بروتوكول أمني خاص إلا من بعض المرافقين المساعدين”.

وتابع الصمدي:” استمر الطواف في ظل ازدحام شديد من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الرابعة مساء، مع أداء صلاة الظهر في المطاف مع ما في ذلك من عناء، وتعب شديد لا يتناسب ووضعها البدني والصحي”.

وكشف المسؤول السابق في حكومة البيجيدي، ظروف مرافقته للأميرة لالة لطيفة، موضحا:”فقد تشرفت وزميلي الدكتور محمد السرار الأستاذ بكلية الشريعة بفاس، بتكليفنا من طرف اللجنة العلمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمرافقة صاحبة السمو الملكي الشريفة للا لطيفة والدة جلالة الملك في أداء مناسك العمرة والحج، فكانت رحمها الله وأكرم مثواها كما عرفناها عن قرب قمة في التواضع والرحمة واللين والسخاء والحرص الشديد على أداء كل تفاصيل مناسك الحج حتى أتمتها كاملة في جلد وصبر، تقبل الله منها”.

وختم الصمدي تدوينته بالدعاء للأميرة الراحلة بالقول: “اللهم تغمدها بواسع رحمتك وأسكنها فسيح جناتك، وتقبل منها صالح الأعمال، واجعلها في مقعد صدق عندك، مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأسبغ اللهم رداء الصحة والعافية وطول العمر والتمكين على أمير المؤمنين سبط الرسول الأمين جلالة الملك محمد السادس، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

التعليقات على وزير سابق يستحضر ذكريات مع الأميرة الراحلة لالة لطيفة: “لن أنسى صبرها وطوافها في مكة دون الاستعانة بالبرتكول” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكعازي: “نستاهلوا الثنائية ونفرحوا الجماهير ديالنا”