كشف سانتي دينيا، المدير الفني للمنتخب الأولمبي بإسبانيا، عن قائمة منتخب بلاده، التي ستشارك في بطولة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد باريس 2024”.

وغاب عن القائمة لامين يامال، نجم برشلونة، والمتواجد حالياً مع منتخب إسبانيا الأول، المشارك في بطولة يورو 2024.

وبعد تألقه في قلب دفاع برشلونة رغم أعوامه الـ17، كان متوقعا أن ينضم كوبارسي إلى تشكيلة المنتخب الإسباني الأول التي تخوض حاليا نهائيات كأس أمم أوروبا في ألمانيا، لكن المدرب لويس دي لا فونتي استبعده عن التشكيلة النهائية المكونة من 26 لاعبا، خلافا لزميليه فيرمين لوبيز (21 عاما) ويامال (16 عاما).

ولمع نجم كوبارسي في النصف الثاني من الموسم مع برشلونة، وخاض مباراته الدولية الأولى بمواجهة كولومبيا وديا في آذار الماضي.

وبما أنه ليس من العناصر الأساسية في تشكيلة نهائيات ألمانيا 2024، أدرج اسم فيرمين لوبيز في تشكيلة الـ22 لاعبا التي ستخوض أولمبياد باريس المقرر بين 26 تموز و11 آب المقبلين، فيما استبعد يامال بعدما فرض نفسه أبرز العناصر الأساسية في تشكيلة لا فوينتي التي فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات وبلغت ثمن النهائي.

كما استدعي لاعب وسط فياريال أليكس باينا الذي شارك أساسيا في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد ألبانيا (1-0) بعدما كان “لا روخا” ضامنا أصلا تأهله وصدارته للمجموعة الثانية أمام إيطاليا حاملة اللقب

وجاء استدعاء فيرمين لوبيز وباينا إلى التشكيلة رغم قرار الأندية الإسبانية بعدم السماح للاعبيها بخوض كأس أوروبا والألعاب الأولمبية معا.

وتضم تشكيلة المنتخب الأولمبي الذي يشرف عليه المدرب سانتي دينيا، العديد من المواهب الشابة في دوري الدرجة الأولى مثل المدافعين ميغيل غوتييريس وإريك غارسيا اللذين تألقا الموسم المنصرم مع جيرونا على سبيل الإعارة من ريال مدريد وبرشلونة تواليا، أو لاعب وسط أتلتيكو مدريد بابلو باريوس وزميله الهداف سامو أوموروديون.

وسيكون في التشكيلة ثلاثة لاعبين بعمر الثالثة والعشرين أو أكثر، أي العدد الأقصى المسموح به، وهم سيرجيو غوميز (23 عاما-مانشستر سيتي الإنجليزي) وأبل رويس (24 عاما-براغا البرتغالي) وخوان ميراندا (24 عاما-ريال بيتيس).

وتأمل إسبانيا أن تعوض ما فاتها في أولمبياد طوكيو صيف 2021 حين فرطت بفرصة إحراز الذهبية للمرة الثانية فقط في تاريخها، بعد أولى عام 1992 على أرضها في برشلونة، بخسارتها النهائي أمام البرازيل حاملة اللقب 1-2 بعد التمديد (انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1)

ويتواجد منتخب إسبانيا في المجموعة الثالثة برفقة كل من مصر وأوزبكستان وجمهورية الدومينيكان.

التعليقات على أولمبياد 2024 .. كوبارسي وفيرمين لوبيز في تشكيلة إسبانيا وغياب يامال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية: بيع الأندية لمواهب الأكاديمية غير منطقي

قالت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، إن القواعد المالية للدوري الإنجليزي والتي تشجع ا…