تعول إسبانيا، خلال مشاركتها في بطولة أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليوز المقبل، على مزيج من المواهب الشابة واللاعبين المخضرمين للظفر بلقب ثالث في هذه البطولة القارية.

وتراهن لاروخا على لاعبين شباب موهوبين مثل بيدري ويامال وويليامز لاستعادة أمجاد الجيل الذهبي الذي ضم تشافي وإنييستا وسيرجيو راموس، حيث تعد إسبانيا الفريق الوحيد في تاريخ البطولة الذي احتفظ بلقبه مرتين متتاليتين (2008 و2012).

وتدخل إسبانيا البطولة كمنافس قوي، بعد فوزها بلقب دوري الأمم الأوروبية 2023 واحتلالها صدارة مجموعتها في التصفيات المؤهلة.

وقال لاعب خط وسط مانشستر، رودري، في تصريح صحفي: “عقلية الفريق هي الفوز فقط، ونهدف لإعادة إسبانيا إلى قمة الكرة الأوروبية. لقد أثبتنا أن هزيمة إسبانيا صعبة للغاية. نعلم أننا في مجموعة صعبة (…) لكن هدفنا هو الفوز”.

وقبيل أيام من أول مباراة له في يورو 2024 أمام كرواتيا (15 يونيو ببرلين)، يظهر المنتخب الإسباني تطورا ملحوظا منذ تولي لويس دي لا فوينتي تدريبه في دجنبر 2022، حيث خاض 13 مباراة تحت قيادته، حقق خلالها 9 انتصارات وتعادلين وهزيمتين.

وتعد إسبانيا من المرشحين للتأهل من “مجموعة الموت” التي تضم إيطاليا وكرواتيا وألبانيا، وذلك بفضل دفاعها المتماسك وخط وسطها الموهوب وهجومها الفعال.

وتتكون تشكيلة لاروخا من أسماء لامعة في سماء الكرة الإسبانية، لاسيما اللاعب المخضرم خيسوس نافاس ومدافع نادي أتلتيك، داني فيفيان، ولاعبي خط الوسط إيمريك لابورت وروبن لو نورمان، علاوة على الظهير الأيمن لريال مدريد داني كارفخال، ومدافع تشيلسي مارك كوكوريلا، ونجم بايرن ليفركوزن، أليخاندرو غريمالدو.

ويثق المدرب دي لا فوينتي كثيرا بقدرات بيدري، زميل رودري في خط الوسط، على الرغم من غيابه عن صفوف المنتخب منذ مونديال قطر بسبب الإصابات.

وقال دي لا فوينتي: “أخبركم سرا، بيدري عاد”. ويعتقد الإعلام الإسباني أن لاعب خط الوسط البالغ من العمر 21 عاما قادر على إضفاء لمسته الخاصة في أسلوب لعب الفريق.

من جانبهم، ينتظر من الثلاثي لامين يامال (16 عاما) ونيكو ويليامز (21 عاما) إلى جانب قائد ريال سوسييداد، ميكل أويارزابال، إضفاء الحيوية على أسلوب لعب الفريق الذي قد يميل أحيانا إلى الرتابة.

ونجح دي لا فوينتي في دمج المواهب الشابة مع المخضرمين في تشكيلة متوازنة، وهو ما أكده النجم الإسباني السابق ألبرت فيرير بقوله: “لدينا فريق موحد وعالي الجودة وشاب وطموح، ولا يوجد لدينا نجم واحد مثل بعض الفرق الأخرى، لكن قوتنا تكمن في العمل الجماعي، وسيكون ذلك مفتاح النجاح”.

التعليقات على يورو 2024.. منتخب “لاروخا” يعول على مواهبه الشابة للظفر بلقب ثالث مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطالبي العلمي يتباحث في جوهانسبورغ مع رئيس البرلمان الإفريقي

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس في جوهانسبورغ، مباحثات مع رئيس ا…