يشارك وفد برلماني برئاسة النائب حسن بن عمر عن فريق التجمع الوطني للأحرار، في أشغال الدورة 30 للجمعية الجهوية لإفريقيا، التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية (APF)، التي انطلقت يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 بياوندي، الكاميرون.

ويضم الوفد المشارك كلا من النائب الحسين وعلال، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والنائبة لطيفة لبليح، عن فريق الأصالة والمعاصرة، والنائب الشفيق هاشم أمين، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

و يتضمن جدول أعمال هذه الدورة، تقديم تقرير الأنشطة المتعلقة بجهة إفريقيا من طرف المندوب الجهوي لجهة إفريقيا ، و مناقشة الوضع السياسي والاجتماعي والأمني بدول إفريقيا الفرنكفونية، وكذا التطرق لموضوعين رئيسيين، يتمحوران حول “اللجوء للحوار السياسي و عمل مؤسسات الدولة” و “أدوار وأهمية الدبلوماسية البرلمانية بإفريقيا الفرنكوفونية.”

كما ستعرف هذه الدورة مراجعة النظام الداخلي الخاص بمنطقة إفريقيا، وإعداد مشروع إعادة هيكلة مناصب المسؤولية الخاصة بالجهة الإفريقية (2024-2026) داخل هياكل الجمعية البرلمانية للفرنكفونية.

ومن المنتظر أن يجري الوفد المغربي على هامش أشغال هذا الإجتماع ، محادثات مع وفود أخرى مشاركة في هذا الملتقي بغية تعزيز التعاون البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف.

وتجدر الإشارة ان هذا الحدث القاري البارز يشكل مناسبة لممثلي الشعب الوطنية الافريقية الأعضاء في الجمعية البرلمانية للفرنكفونية من أجل التنسيق والتشاور وتبادل وجهات النظر وفتح آفاق جديدة للحوار بغرض تقوية العلاقات وتوطيد التعاون البين-برلماني داخل الفضاء الفرنكوفوني الإفريقي.

التعليقات على مجلس النواب يشارك بالكاميرون في أشغال الدورة 30 للجمعية الجهوية لإفريقيا التابعة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“يورو 2024”.. تركيا تهزم النمسا وتتأهل لمقابلة هولندا في ربع النهائي

سجل ميريه ديميرال هدفين جاء أولهما بعد ثوان من صافرة البداية ليقود تركيا إلى الفوز 2-1 على…