قال فرانك فيركواتيرين ، مدير المنتخب البلجيكي، إن الحارس تيبو كورتوا لن يتم استدعاؤه لقائمة الفريق في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق منافسات كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا ، مؤكدا أن الأمر يعود إلى الاتحاد البلجيكي للعبة لحل أزمته مع حارس مرمى ريال مدريد.

وجرى استبعاد حارس ريال مدريد من قائمة بلجيكا المكونة من 25 لاعبا استعدادا للبطولة، وذلك رغم عودته للمشاركة مع ريال مدريد، عقب فترة من الغياب بسبب إصابة في الرباط الصليبيي الأمامي، لينجح في قيادة الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه.

ودخل كورتوا، الذي حافظ على نظافة شباكه في مواجهة بوروسيا دورتموند التي انتهت 2 / صفر لريال مدريد في ملعب “ويمبلي”، في خلافات مع دومينكو تيدسكو، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، في يونيو العام الماضي، لينسحب من تشكيل الفريق بسبب عدم منحه شارة القيادة عقب اعتزال إيدن هازارد.

وتم اختيار كل من كوين كاستيلاس وتوماس كامينسكي وماتس سيلز، كثلاثي حراسة المرمى في قائمة بلجيكا بالبطولة التي ستقام في ألمانيا، حيث سيلعب الفريق في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات رومانيا وأوكرانيا وسلوفاكيا.

وأكد فيركواتيرين أنه لا تراجع عن استبعاد كورتوا، لكنه شدد على أن الآخير ربما لا زال لديه مستقبل مع المنتخب البلجيكي.

وأضاف: “للأسف سنخوض بطولة أمم أوروبا من دونه، لذلك لا يجدر بنا التركيز على ذلك حاليا، إنه عمل الاتحاد وهو أمر لا مفر منه”.

وتابع فيركواتيرين: “لم نشك أبدا في إمكانياته أو جاهزيته، لذلك يجب علينا التوقف الآن، واحترام ما تم الإشارة إليه”.

التعليقات على اتحاد الكرة البلجيكي‭ ‬يستبعد عودة كورتوا للمنتخب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الفحلي يعلن رحيله عن نهضة بركان بعد ثلاث مواسم

أعلن اللاعب يوسف الفحلي، نهاية رحلته رفقة فريق نهضة بركان، بعد ثلاث سنوات قضاها في القلعة …