أعلن محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أنه سيتم ابتداءً من يوم غد السبت، 1 يونيو 2024، (البدء) بشكل رسمي في تسويق المكملات الغذائية والمنتجات التجميلية القائمة على القنب الهندي في المغرب بالصيدليات.

وجرى، اليوم الجمعة ، الحسم في نسبة تتراهيدروكانابينول (THC) المسموح استعمالها في المنتجات الدوائية وغير الدوائية القائمة على القنب الهندي، خلال اجتماع بين مسؤولين في الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي ومديرية الأدوية والصيدلة.

وأشار بلاغ لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أن المكملات الغذائية يجب أن تحتوي بالضرورة على الكانابيديول (CBD) بنسبة تتراهيدروكانابينول أقل من 0،3 في المائة، في حين يجب أن تُصنع المنتجات التجميلية من الكانابيديول بنسبة تتراهيدروكانابينول 0 في المائة. مشيرا إلى أنه تم لحد الآن تسجيل 9 مكملات غذائية و10 منتجات تجميلية لدى مديرية الأدوية والصيدلة.

وأكد البلاغ أن هذه المنتجات ستكون، في البداية متاحة حصريا لدى الصيدليات، “فيما يمكن للمحولين المصنعين، وفقا للقانون 13-21، فتح نقاط بيع خاصة بهم، بشرط تلبية المعايير القانونية المطلوبة والحصول على ترخيص من الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي”.

 

التعليقات على بدءا من غد السبت.. المغرب يشرع في تسويق المكملات الغذائية والمنتجات التجميلية القائمة على القنب الهندي في الصيدليات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هل أصبح زياش حجرًا ثقيلاً في حذاء المنتخب الوطني؟

أثارت تصرفات حكيم زياش خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الغابوني في ت…