قاد النجم المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس لتحقيق بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما سجّل هدف المباراة الوحيد على فيورينتينا في المباراة النهائية، ليصبح أولمبياكوس أول فريق يوناني يظفر ببطولة قارية في تاريخ كرة القدم.

ونجح الكعبي في إهداء اللقب لأولمبياكوس أمام فيورنتينا قبل 4 دقائق فقط من نهاية الشوط الثاني الإضافي، بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد، ليحسم بذلك الفريق اليوناني بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لصالحه.

وسجل الكعبي اسمه في كتب التاريخ بعد أن أصبح رابع لاعب عربي يحرز هدفا في نهائي إحدى المسابقات القارية الأوروبية، بعد الجزائريين رابح ماجر وسعيد بنرحمة ثم المصري محمد صلاح.
واستطاع “الأسد المغربي”، إحراز 11 هدفا في 9 مباريات، منها هدفا في النهائي، الذي شهد تتويج فريقه أولمبياكوس اليوناني باللقب على حساب فيورنتينا الإيطالي (1-0).

وتألق البالغ من العمر 30 سنة، بشكل كبير في المسابقة القارية، خاصة في ذهاب نصف النهائي، حيث سجل ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك أستون فيلا الإنجليزي.

تفوق الدولي المغربي أيوب الكعبي، على نجوم وعمالقة كرة القدم العالمية، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بنزيما والكولومبي راداميل فالكاو، ليصبح أكثر من سجل في تاريخ الأدوار الإقصائية خلال موسم واحد في تاريخ البطولات الأوروبية.

وفيمايلي قائمة الهدافين في تاريخ الأدوار الإقصائية للبطولات الأوروبية:

1- ‏ أيوب الكعبي 11 هدف

2 – ‏رونالدو 10 أهداف

3- الفرنسي كريم بنزيما 10 أهداف

4- الكولومبي راداميل فالكاو 10 أهداف

التعليقات على الكعبي يتفوق على رونالدو وبنزيما.. ويتوج هدافا لدوري المؤتمر الأوروبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب التطواني يرد على العصبة الاحترافية ويستنكر مطالبة جبرون والخلوة باستمرار المنع من التعاقدات

رد المغرب التطواني قبل لحظات، عن بلاغ العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافي، بخصوص رفضها رفع…