حل وفد برلماني مغربي يقوده النائب الأول لرئيس مجلس النواب محمد صباري، بالجزائر للمشاركة في أشغال الدورة 34 للجنة التنفيذية والمؤتمر 36 للاتحاد البرلماني العربي الذي تحتضنه العاصمة الجزائرية الجزائر خلال الفترة ما بين 25 إلى 27 ماي الجاري، بمشاركة رؤساء المجالس ورؤساء وفود البرلمانات العربية، وبحضور ممثلي منظمات عربية وإقليمية ودولية.

 

الوفد يمثل الشعبة الوطنية للبرلمان المغربي، ويضم كلا من فاطمة خير وحفيظ وشاك عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وعبد الرزاق احلوش عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وفيصل الزرهوني عن الفريق الدستوري الديموقراطي الاجتماعي، كما يضم أعضاء بمجلس المستشارين وهم شيخ أحمدو ادبدا، عن فريق الأصالة و المعاصرة وعبد اللطيف مستقيم، رئيس فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

 

 

وحسب جدول أعمال المؤتمر وفعالياته الموازية، سيشارك محمد صباري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات، كما سيلقي كلمة باسم الشعبة البرلمانية الوطنية في الجلسة العامة للمؤتمر.

 

ومن المرتقب أن يشارك أعضاء الشعبة في أشغال الدورة 34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، وفي اجتماعات اللجان الدائمة ويتعلق الأمر بلجنة فلسطين، ولجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية، ولجنة الشؤون الاجتماعية والمرأة والطفل والشباب.

 

وفضلا عن مناقشة تقارير الدورات السابقة وأنشطة الأمانة العامة منذ المؤتمر 35 للاتحاد، ستعرف هذه الدورة التركيز بالأساس على التحديات الراهنة التي تمر منها المنطقة العربية ولاسيما الوضع في قطاع غزة، فضلا عن اختيار أمين عام جديد للاتحاد.

التعليقات على زيارة عمل تقود وفدا مغربيا إلى الجزائر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فرنسا.. انطلاق الحملة الانتخابية برسم الانتخابات التشريعية المبكرة

انطلقت، اليوم الاثنين، الحملة الانتخابية للجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة الت…