فجر النائب البرلماني البريطاني دانييل كاوتشينسكي، خلال مشاركته في جلسة نقاش ببرلمان البلاد، مفاجأة من العيار الثقيل، حين كشف أن سفير بلاده بالرباط، عارض فكرة اعتراف بلاده بريطانيا بمغربية الصحراء.

 

وكشف كاوتشينسكي، أن سفير بلاده في الرباط يعارض اعتراف بريطانيا بمغربية ‎الصحراء، لاعتقاده بأن الإعتراف سيضعف موقف بلاده بخصوص جزر الفوكلاند، الواقعة على الحدود بين الإقليم المحيطي وإقليم التندرا، وهي بؤرة للصراع بين الأرجنتين وبريطانيا.

 

وأضاف المتحدث؛ “خلال زيارتنا للمغرب، أجرينا محادثة هاتفية غير مرضية للغاية مع السفير البريطاني، وكما هو الحال في العديد من المناسبات الأخرى، حاول السفير البريطاني الإشارة إلى أننا لا نستطيع الاعتراف بمغربية الصحراء لأن ذلك سيؤثر بطريقة أو بأخرى على علاقتنا مع أقاليمنا فيما وراء البحار، وخاصة جزر فوكلاند”.

 

ويدعو كاوتشينسكي المملكة المتحدة إلى إتباع دول عظمى، مشيرًا إلى أنّ المغرب “ثاني أقدم حليف لبريطانيا”، كما يشدد على أنّ اعتراف دول مثل إسبانيا، القوة الاستعمارية السابقة للصحراء، وفرنسا وألمانيا، بمبادرة الحكم الذاتي كحلٍّ مقبول، يعد دليلا على صحة الموقف المغربي.

 

 

 

التعليقات على خطير.. برلماني بريطاني يتهم سفير بلاده في الرباط بمنع لندن من الاعتراف بمغربية الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نظام التصريح الإلكتروني لليالي المبيت بالفنادق يدخل حيز التنفيذ

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الخميس، أن نظا…