استقبل مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 بالرباط، عادل ماجد بورسلي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز بدولة الكويت، الذي يقوم بزيارة عمل إلى بلادنا رفقة وفد رفيع المستوى.

واستهل الطرفان اللقاء بالتأكيد على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، المملكة المغربية ودولة الكويت، كما اتفق الجانبان على ضرورة التعاون في القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض اللقاء أبرز المستجدات التشريعية والتنظيمية والإصلاحات الهيكلية التي عرفها النظام القضائي بكل من المملكة المغربية ودولة الكويت، والمشاريع التي يتم الاشتغال عليها في المرحلة الراهنة وأثرها على تجويد الأحكام القضائية وتيسير الولوج إلى العدالة.

واتفق الجانبان على وضع إطار اتفاقي للتعاون بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية والمجلس الأعلى للقضاء الكويتي، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وتقوية المهارات والاطلاع على الممارسات الفضلى في مجال التكوين والرقمنة والتحديث.

وحضر هذا اللقاء الأمين العام للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والمفتش العام للشؤون القضائية، والمدير العام للشؤون المالية والإدارية، ونائب الرئيس الأول لمحكمة النقض، ورئيسة قطب التكوين والتعاون.

التعليقات على الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يتباحث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة بركان والزمالك في نهائي الكونفدرالية

يلتقي نهضة بركان مع الزمالك المصري، بعد قليل في إياب نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة…