أفادت تقارير إعلامية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طالب بمشاركة كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024.

واعتبر ماكرون أن توقيع نجم باريس سان جيرمان لريال مدريد أمر مفروغ منه، وطلب مرة أخرى من فلورنتينو بيريز السماح للمهاجم الفرنسي بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

وقال ماكرون في مقابلة مع صحيفة “لا تريبيون ديمانش”: تحدثت مع والد مبابي الأسبوع الماضي، طرحت عليه السؤال، وأكد لي أن اللاعب يريد التواجد مع منتخب فرنسا في الأولمبياد، وآمل حقا أن تمنح جميع الأندية الأوروبية اللاعبين حرية اتخاذ القرار، وأنا سعيد لأن جميع الفرق الفرنسية فعلت ذلك، وآمل أن تحذو الأندية الأخرى حذوها.

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية أن مبابي سيرحل عن باريس سان جيرمان في الصيف القادم، وذلك للانتقال إلى ريال مدريد، علما بأن النادي الإسباني أبلغ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أنه لن يسمح للاعبيه الفرنسيين بالمشاركة في أولمبياد باريس.

وسبق لقائد المنتخب الأزرق أن أعلن في مناسبات عدّة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس، مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكل منتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عامًا.

التعليقات على ماكرون يطالب بمشاركة مبابي في أولمبياد باريس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الترجي يستقبل الأهلي في قمة عربية بنكهة إفريقية بذهاب نهائي دوري الأبطال

يستضيف ملعب حمادي العقربي، اليوم السبت، واحدة من المواجهات العربية والإفريقية، بين الترجي …