قلب المتهم الأول في قضية “فبركة جريمة السرقة على المباشر”، والتي يتابع فيها أيضا المنشط، محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو”،  (قلب) الرواية التي سبق وقدمها أمام الضابطة القضائية رأساً على عقب عندما برأ مومو من التهم المنسوبة إليه وأن هذا الأخير لم يكن له علم ولم يشارك في اختلاق هذه الجريمة الوهمية.

وقال المتهم الأول، أمام المحكمة اليوم الخميس خلال الاستماع إليه، ” أنا خدام سائق سيارة إسعاف، اتصل بي صديقي أمين (المتهم الثاني) واقترح عليّ المشاركة في برنامج مومو غادي نربحوا تيليفون”.

وأضاف المتهم، “أمين كان كايسمع لمومو وسابق ليه ربح. مني جيت عطاني تليفون ديالو اتصلت بالبرنامج وقلت ليهم أنا هو مروان مع العلم أن الذي اتصل في البداية كان أمين ماشي أنا”.

وتابع:” أخبرني مومو خلال المباشر على الهاتف لحظة البرنامج باش نرجع ناخذ أيفون 15 حيت قلت ليه التيليفون لي تسرق ليا أيفون 14 ومازال ماخلصتو وبقيت فيه الله يجازيه بخير”.

وقال المتهم الأول:” وفي اليوم الموالي مشيت للإذاعة في مدينة الرباط، أنا وأمين الذي أقلني في سيارته لكنه ما دخلش معايا للإذاعة بقى برا”.

وحول كيف تمّ التحقق من هويته لحظة الدخول إلى الإذاعة، مع العلم أن إسمه مصطفى وليس مروان كما إدعى خلال البرنامج، قال المتهم: ” ماطلبوش مني البطاقة الوطنية وأنا اصلا اتصلت بهم لحظة وجودي أمام باب مقر الإذاعة من نفس الرقم الذي سبق أن اتصلت به خلال مروري في البرنامج”.

ونفى المتهم أن يكون قد التقى من قبل بالمنشط مومو، أو أي علاقة تجمعه معه.

وأكد المتهم أنه لم تكن أي واقعة للسرقة وأنه لم يذهب إلى الشرطة عكس ما صرح به خلال البرنامج.

التعليقات على أحد المتهمين في ملف “فبركة جريمة السرقة على المباشر” ينقلب على تصريحاته أمام الشرطة ويُبرئ “مومو” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…