الحلقة ـ فوروم تجربة في مسرح المنتدى ، هو اسم الكتاب الذي يرصد تجربة مجموعة مسرح المحكور الدار البيضاء التي أسسها المسرحي حسني المخلص، من النشأة والتطور إلى ما أصبحت عليه اليوم.

يستعرض حسني المخلص تطور التجربة من مسرح المنتدى إلى مسرح الشارع وتأثره بفن الحلقة المغربي، ثم مزجه بين مسرح المنتدى وفن الحلقة ليصل إلى شكل تعبيري جديدي أسماه الحلقة فوروم أو حلقة المنتدى.
الكتاب يضم أيضا شقا تطبيقيا، بعرضه لمجموعة من التمارين العملية للمهتمين بهذا النوع المسرحي. لينتهي الكتاب بقصاصات من بحوث ودراسات حول هذه التجربة المسرحية التي دامت أكثر من 10سنوات.

هذه النسخة من الكتاب بدعم من مؤسسة ثرية وعبد العزيز التازي وبتعاون مع جمعية كورارة للفنون والثقافات.

سيتم تقديم الكتاب يوم السبت 6 أبريل 2024 على الساعة الثامنة والنصف مساء بفضاء لوزين الثقافي بالدار البيضاء.

ويعد حسني مخلص، دراماتيرج ومخرج مسرحي، من مواليد سنة 1978 بمدينة الدار البيضاء، بدأ حياته المسرحية متنقلا بين مجموعة من الفرق المسرحية الهاوية كممثل، نال دبلوم الدولة في التربية والتعليم سنة 1999 واهتم بعدها بالمسرح المدرسي عبر كتابة وإخراج العديد من الاعمال المسرحية التربوية.

وهاجر إلى إسبانيا، هناك تعرف على منهجية مسرح المقهورين. بعد عودته أسس فرقة “مسرح المحكور الدار البيضاء” المتخصصة في مسرح المنتدى بالشارع.

يعمل الان كمخرج للفرقة وكمكون مسرحي و مستشار فني وتربوي للعديد من المشاريع الفنية والثقافية وكمدير فني لجمعية كورارة للفنون والثقافات.

التعليقات على “الحلقة ـ فوروم تجربة في مسرح المنتدى”.. إصدار جديد للمسرحي حسني المخلص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…