علم موقع “الأول”، أن المحكمة الابتدائية بالرباط قررت حجز ملف القضية التي رفعها أشرف أبرون ضد حزب الاستقلال للممداولة من أجل النطق بالحكم بتاريخ 27 مارس 2024.

ويطالب أبرون في الدعوى القضائية التي رفعها ضد حزب الاستقلال ببطلان انتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية، التي تمّ التوافق عليها داخل اللجنة التنفيذية للحزب.

وكان المجلس الوطني للحزب الذي انعقد في بداية شهر مارس الجاري، قد انتخب عضو اللجنة التنفيذية، عبد الجبار الرشيدي، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب، ومنصور البركي نائبا له، ونعمية بنيحيى مقررة عامة للجنة، ومصطفى تاج نائبا للمقررة العامة.

وكان أشرف أبرون قد اعترض على أن يكون الرشيدي مرشحاً وحيداً لرئاسة اللجنة التحضيرية، حيث تقدم بترشيحه داخل القاعة إلا أنه تم التدخل من بعض قياديي الحزب من أجل ثنيه عن ذلك.

ويعيش حزب الاستقلال على وقع تمرد يقوده قياديون من الشمال ضدّ الاتفاق اللذي حصل بين صقور الحزب تيار ولد رشيد وتيار نزار البركة، والذي بموجبه سيكون البركة المرشح الوحيد للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر القادم في أبريل المقبل.

 

التعليقات على طالب ببطلان انتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية.. المحكمة تحجز ملف أبرون ضدّ حزب الاستقلال للمداولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…