في سياق الجدل القائم بخصوص مضمون مسلسل ” أولاد ايزة” خرجت الشركة المنتجة للمسلسل، الذي أثار غضب واستنكار رجال التعليم ونسائه، إذ وجهت بشأنه النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب مراسلة احتجاج وطلب تدخل عاجل إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالرباط، عبّرت فيها عن أسفها واحتجاجها القوي على ما وصفته بـ”الاستهداف المتواصل من القنوات الإعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس”، (خرجت عن صمتها) مؤكدة أن المسلسل بعيد كل البعد عن شتى أشكال التنقيص أو التحقير من الأسرة التعليمية.

وأوضحت الشركة المنتجة “spectop”، في بيان لها أن شخصية “علي” معلم لمحاربة الأمية في إحدى مؤسسات الدوار، التي جسدها الفنان عبد الفتاح الغرباوي فهي تدخل في خانة الفكاهة وبعيدة كل البعد عن شتى أشكال التنقيص أو التحقير من الأسرة التعليمية، وليست لها أي علاقة بواقع ويوميات المعلم بل هي فقط شخصية من وحي الخيال، هدفنا الدائم تقديم سلسلة فكاهية تليق بمستوى تطلعات الجمهور المغربي.

ويأتي هذا بعدما تفجر جدل قوي في الفضاء الأزرق بسبب ما اعتبرته الأسرة التعليمية تحقيرا وتطاولا على رجال ونساء التعليم.

التعليقات على في أول خروج.. الشركة المنتجة لمسلسل “ولاد ايزة” ترفض اتهامات “التنقيص أو التحقير” من الأسرة التعليمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…