وصف رئيس الحكومة عزيز أخنوش، المباحثات التي أجراها مع نظيره الإسباني، بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء في الرباط، بـ “المثمرة والبناءة”.
وأفاد أخنوش في تدوينة له بفيسبوك، بأن “هذه العلاقات الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا، والتي تنضاف إلى أواصر الصداقة وحسن الجوار، وتطلع المملكتين إلى مستقبل واعد في المنطقة، شكلت موضوع هذا اللقاء الذي حضره كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس”.
وأبرز أخنوش أن هذه الشراكة القائمة بين المغرب وجارته إسبانيا، تقوم على أساس “مبادئ والثقة والاحترام المتبادل، والوفاء بالتزاماتنا المشتركة من أجل تحقيق ما نطمح له من تنمية لصالح البلدين، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وجلالة الملك فيلبي السادس”.
يشار إلى أن هذه المباحثات جاءت على هامش الاستقبال الذي خص به الملك محمد السادس، بيدرو سانشيز الذي قام بزيارة عمل للمغرب يوم أمس، تندرج في إطار استمرارية الدينامية الاستثنائية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات بين المملكتين، منذ أبريل 2022.

التعليقات على رئيس الحكومة يصف مباحثاته مع نظيره الإسباني بـ “المثمرة والبناءة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مكناس.. اختتام فعاليات الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

اختتمت، أمس الأحد بمكناس، فعاليات الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب بحصيلة…