لم يفوّت الطالبي العلمي القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، الفرصة من أجل “تقطير الشمع” على حزب العدالة والتنمية، وحلفائه في الحكومتين السابقتين، عندما كان يتحدث عن أزمة الماء، مطالباً بالمحاسبة بسبب “توقف بناء السدود منذ سنة 2011 إلى غاية سنة 2022 مما فاقم أزمة الماء”، حسب تعبيره.

وقال الطالبي العلمي خلال كلمة ألقاها اليوم السبت، بمناسبة عقد الملتقى الجهوي للمنتخبين لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة الداخلة، (قال): كنتحدثوا على أزمة الماء خاصكم تعرفوا أنه من 2007 توضعات الخطة الوطنية لبناء السدود ومنذ سنة 2011 توقف بناء السدود إلى حدود سنة 2022 مما ساهم في إشكالية الماء”.

وكان الطالبي العلمي يقصد بكلامه حزب العدالة والتنمية، الذي قاد الحكومة على مدار 10 سنوات، سواءً في صيغتها الأولى التي قادها عبد الاله بنكيران، أو في نسخة سعد الدين العثماني، وأيضاً حزب التقدم و الإشتراكية الحليف “القوي” لحزب العدالة والتنمية، الذي كانت حقيبة الماء تتحمل مسؤوليتها القيادية فيه شرفات أفيلال.

وتابع ذات المتحدث: ” شكون غادي نحاسبوا على مشكل الماء، ولي كايتكلموا على أن السبب كاين في الفلاحة، واش يغاونا نبداو نستوردوا ونوقفوا الفلاحة نبداو حتى حنا بحال جيرانا نوقفوا في الصف على ود لتر من الزيت ولا ديال الحليب”.

وأضاف الطالبي العلمي: ” السياسة ديال النكتة والفكاهة لي كنا كنشوفوها في البرلمان عطاتنا مشكل ديال 10 سنوات ديال عدم بناء السدود وأيضاً مشكل التعليم لي 10 سنوات وهو واقف”.

وشهد الملتقى حضور 14 عضوا من المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بقيادة عزيز أخنوش، رئيس الحزب، بالإضافة إلى عدد من البرلمانيين والمنتخبين، والمسؤولين الحزبيين بجهة الداخلة واد الذهب.

ويأتي الملتقى الجهوي المنظم من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة الداخلة على هامش المحطة 12 من منتدى المنتخبين الأحرار.

التعليقات على من الداخلة.. الطالبي العلمي “يقطر الشمع” على “البيجيدي” وحكومته: “من 2011 وبناء السدود موقف شكون غادي نحاسبو دبا” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…