قرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم، تعيين حميد سليمان موروكو كمدرب مؤقت للمنتخب خلال ما تبقى من مباريات كأس إفريقيا المقامة حاليا بالكوت ديفوار، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف المدرب عادل عمروش بسبب تصريحاته ضد جامعة كرة القدم المغربية التي أدلى بها لأحد القنوات الجزائرية.

ويبلغ موروكو 53 سنة، ويحمل الجنسية التنزانية، كما سبق له تدريب نادي مافونزو سنة 2016، وكذلك فريق نامونغو سنة 2020، ولا يملك المدرب الجديد للمنتخب التزاني سجلا حافلا في التدريب حيث لم يسبق له التتويج بأي لقب كمدير فني.

وأصبح حميد موروكو مساعدا للجزائري عمروش منذ سنة 2022، وحققا مع تنزانيا التأهل لبطولة كأس أمم إفريقيا الحالية، حيث سيكمل المشوار رفقة “السيرينغيتي” خلال مواجهتي زامبيا والكونغو الديمقراطية.

ووجه الجزائري عادل عمروش، مدرب المنتخب التنزاني، اتهامات خطيرة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والكونفدرالية الإفريقية، قبل أقل من يومين على مواجهة المنتخب الوطني المغربي، برسم الجولة الأولى من منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة في الكوت ديفوار، حيث اتهم الجامعة المغربية بالتدخل في الاتحاد التنزاني لكرة القدم، وهو الذي يحدد مواقيت المباريات، ويتدخل في تعيين الحكام، ليقرر كل من الاتحادين الإفريقي والتنزاني إيقاف المدرب الجزائري عمروش، كما تم تغريمه من طرف “الكاف” بمبلغ 10000 دولار.

التعليقات على بعد اتهاماته للجامعة المغربية.. الاتحاد التنزاني لكرة القدم يقيل عمروش ويعين موروكو مدربا جديدا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فتح بحث قضائي حول تعرض بعض المواطنين المغاربة للاحتجاز من طرف عصابات إجرامية ناشطة بميانمار

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بفتح بحث قضائي حول تعرض بعض المو…