قالت مصلحة السجون الإسرائيلية إنها أطلقت سراح 30 فلسطينيا في وقت متأخر من يوم الثلاثاء في خامس صفقة تبادل بموجب اتفاق الهدنة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة.

وذكرت مصلحة السجون في بيان لها أنه تم إطلاق سراح 30 فلسطينيا من سجن عوفر قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة ومن مركز احتجاز في القدس.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في وقت سابق أن حركة حماس سلمت إلى الصليب الأحمر 12 رهينة أخرى كانوا محتجزين في غزة، وهم عشرة إسرائيليين واثنين من الأجانب، وذلك في إطار اتفاق الهدنة.
وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها نجحت في تسهيل إطلاق سراح 12 رهينة تحتجزهم حماس ونقلهم من غزة.

وهذه هي خامس مجموعة من الرهائن يتم تسليمها إلى الصليب الأحمر الدولي ليتم الإفراج عنها في إطار اتفاق هدنة تم التفاوض عليه، عبر وساطة قطرية ومصرية، بين حماس وإسرائيل الأسبوع الماضي.

وتم أمس الاثنين تمديد الهدنة ، التي دخلت حيز التنفيذ بداية يوم الجمعة الماضي وكان من المقرر في البداية أن تستمر أربعة أيام، لمدة يومين إضافيين (حتى الساعة السابعة من صباح الخميس بالتوقيت المحلي (الخامسة ت.غ) بموجب الشروط التي تم التفاوض عليها سابقا.

وأتاح اتفاق الهدنة الذي تم التفاوض عليه بوساطة قطر ودعم من مصر والولايات المتحدة، حتى مساء اليوم الإفراج عن 60 رهينة إسرائيلية و180 سجينا فلسطينيا. وأفرجت حماس أيضا خارج إطار الاتفاق عن 21 رهينة أجنبية غالبيتهم من التايلانديين المقيمين في إسرائيل.

التعليقات على مصلحة السجون الإسرائيلية تعلن إطلاق سراح 30 سجينا فلسطينيا في إطار الهدنة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الفرنسي أوليفيي جيرو يعلن رسميا رحيله عن ميلان إلى “الدوري الأمريكي”

أعلن مهاجم نادي ميلان، ثاني البطولة الإيطالية لكرة القدم، الدولي الفرنسي المخضرم أوليفيي ج…