أقال نادي نابولي، حامل لقب البطولة الإيطالية في كرة القدم، اليوم الثلاثاء، مدربه الفرنسي رودي غارسيا لسوء النتائج ، وعين بدلا منه المخضرم والتر ماتزاري الذي أشرف عليه بين 2009 و2013.

وكتب مالك النادي أوريليو دي لورنتيس، على منصة إكس، “مرحبا بعودتك والتر”، علما أن المدرب البالغ 62 عاما قاد الفريق الجنوبي إلى لقب الكأس المحلية عام 2012 ووصافة الدوري في 2013.

وبعد قدوم غارسيا في يوليوز خلفا للوتشانو سباليتي المستقيل بعد احراز لقب الدوري، تراجعت نتائج نابولي هذا الموسم ليحتل المركز الرابع حاليا بفارق عشر نقاط عن إنتر المتصدر، بعد خسارته الاحد على أرضه أمام إمبولي المهد د بالهبوط.

وأسهم ماتزاري في فترته الاولى مع النادي الجنوبي بصعوده الى دوري النخبة في موسمه الأول آنذاك، قبل أن يستمر معه لثلاثة مواسم اضافية.

ثم قاد نابولي الى احراز لقب كأس إيطاليا عام 2012، بعدما تغلب في النهائي على جوفنتوس بطل الدوري المحلي ، ليمنح الفريق لقبه الاول منذ قرابة العقدين من الزمن.

وغادر ماتزاري أروقة النادي في ماي 2013، بعدما احتل المركز الثاني في الدوري الايطالي في فريق ضم آنذاك أمثال الارجنتيني إزيكييل لافيتزي، السلوفاكي ماريك هامشيك والاوروغوياني إدينسون كافاني.

تولى بعدها تدريب انتر لفترة قصيرة لكنه أقيل من منصبه في نونبر من ذاك العام، وشهدت مسيرته تراجعا حادا، حيث خاض تجارب متفاوتة مع كل من واتفورد الانجليزي، تورينو وكالياري.

التعليقات على نادي نابولي يقيل رودي غارسيا ويعيد والتر ماتزاري مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

البرلمان العربي يقر وثيقة “رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي”

أقر المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية وثيقة “رؤية بر…