رفضت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، الإجابة على أسئلة أعضاء لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بمجلس النواب، حول أسعار المحروقات بالسوق الوطنية، وذلك خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارتها لسنة 2024.

وعللت بنعلي رفضها التفاعل مع أسئلة النواب، في اجتماع اللجنة المذكورة المنعقد يوم أمس الجمعة 10 نونبر، بكونها لا يمكن أن تقدم أجوبة شفوية في موضوع المحروقات، لأن ذلك يثير عليها المشاكل.

ورفض عدد من أعضاء اللجنة تبرير الوزيرة، مطالبين بضرورة الإجابة عن أسئلتهم، خاصة أن الرأي العام الوطني يتابع موضوع أسعار المحروقات المرتفعة.

وكشف مصدر من داخل الاجتماع المذكور، أن الوزيرة بنعلي أسرت لبعض البرلمانيين، أنها لا يمكن أن تتحدث في أسعار المحروقات الا بعد استشارة رئيس الحكومة، الذي يوجد في مهمة رسمية بالمملكة العربية السعودية.

من جهة أخرى، سجل أعضاء لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، تقديم الوزيرة بنعلي للعرض نفسه الذي قدمته السنة الماضية بمناسبة مناقشة قانون المالية لـ 2023، ولم تغير فيها سوى رقم قانون المالية، واحتفظت في عرض “copier coller” بالأرقام نفسها وبالصور نفسها وبالرسوم البيانية نفسه، ما أثار امتعاض بعضهم، معتبرين أن في الأمر استخفافا بهم وبالبرلمان.

التعليقات على الوزيرة بنعلي ترفض الإجابة على أسئلة البرلمانيين حول المحروقات بمبرر “أن ذلك يثير عليها المشاكل” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“البيجيدي” يطالب بمناقشة الحصيلة المرحلية لكل القطاعات الحكومية في اجتماعات اللجان الدائمة لمجلس النواب

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بعقد اجتماعات اللجان الدائمة لمجلس النواب، وذلك …