طالب المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، بضمان شفافية امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط.

وقال المكتب الجهوي في بلاغ له، أنه توصل بمعطيات “موثوقة وغير مفهومة حول إقصاء مدراء المصالح بمقاطعات الرباط من المشاركة في لجنة امتحانات الكفاءة المهنية في آخر لحظة بعدما تم استدعائهم سابقا”.

كما أشار المكتب إلى” عدم ترأس المدير العام للمصالح بجماعة الرباط للجنة كما جرى العرف بذلك منذ سنوات”.

وحذر المكتب مما أسماه ” محاولة إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها محطة صورية”.

واعتبر المكتب الجهوي أن “عدم إشراك مدراء مصالح المقاطعات وممثلي النقابات تصب في خانة تزكية المخاوف التي عبر عنها عدد كبير من الموظفين المعنيين بالامتحان”، معتبرا إياها “من المؤشرات المقلقة الدالة على التوجه القبلي”.

وحمل المكتب أسماء اغلالو رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط، “المسؤولية الكاملة لأي خرق لشفافية ومصداقية مباريات الترقي المهني بجماعة الرباط”، مطالبا ب”تدعيم الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال”.

كما أكد أن “أي تجاوز أو تمييز في امتحانات الكفاءة المهنية بناء على الزبونية والمحسوبية والولاءات والتدخلات الموجهة، أو العبث بالمساطر المنظمة لها والدفع في اتجاه إعادة انتاج ظروف الترقي المهني لفترات غابرة، لن يمر دون فضح ومحاسبة ومتابعة بجميع الوسائل التي يضمنها القانون”.

التعليقات على مخاوف من عدم شفافية امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط تلاحق اغلالو ونقابة تلوّح باللجوء إلى “جميع الوسائل القانونية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…