أعلن مجلس النواب البحريني، اليوم الخميس، أن السفير الاسرائيلي غادر البحرين، مقابل عودة سفيرها من إسرائيل، إضافة إلى وقف العلاقات الاقتصادية معها.وتصبح البحرين، بالتالي، أولى الدول التي أقامت علاقات مع إسرائيل في إطار اتفاقيات أبراهام، والتي تتخذ قرارا من هذا النوع.

وقال النواب البحريني، في بيان له ان هذا القرار يأتي تأكيداً للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي أعلنه العاهل البحريني في جميع المؤتمرات والمناسبات.

وأكد المجلس أن استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الاسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الانساني الدولي، يدفعان المجلس الى المطالبة بالمزيد من القرارات والاجراءات التي تحفظ حياة وارواح الابرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية.

وأعلن المجلس أن “استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالمزيد من القرارات والإجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية”.

وكانت البحرين أبرمت اتفاق سلام وعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل، في سبتمبر 2020، وعينت أول سفير لها في تل أبيب، في غشت 2021، وهو خالد يوسف الجلاهمة، فيما عينت إسرائيل سفيرها بالمنامة، في ديسمبر 2021، وهو آيتان نائي.

وتميزت العلاقات البحرينية – الإسرائيلية بنمو سريع من خلال سلسلة من الاتفاقيات في المجالات المختلفة وخصوصا في المجالات الاقتصادية.

وكانت مصر والأردن قد أقامتا علاقات مع إسرائيل في اتفاقيات منفصلة مع إسرائيل في القرن الماضي.

التعليقات على البحرين تقطع علاقتها الاقتصادية وتسحب سفيرها من إسرائيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قضاة المغرب يطرحون قضايا “استقلال القضاء” على طاولة عبد النبوي

رصد نادي قضاة المغرب في اجتماعه العادي العديد من الملاحظات التفصيلية حول عدة قضايا تهم است…