أعلنت شركة فيثاليس للنقل الحضري عن وقوع حريق في حافلة تربط بين مدينة تطوان والفنيدق اليوم الأربعاء، دون حدوث أي إصابات.
وأضاف بلاغ صادر عن الشركة أن الحافلة تم استقدامها في فصل الصيف لمعالجة ظاهرة الاكتظاظ بمدينة تطوان ضمن مجموعة من الحافلات المستقدمة من لدار البيضاء، وبالرغم من رفض شركة فيثاليس لاستعمال جزء صغير من هذه الحافلات بسبب حالتها الميكانيكية المهترئة، فقد شددت الجماعة الحضرية بمدينة تطوان على ضرورة الاستعمال بعد إخضاع الحافلات للصيانة بمدينة طنجة، ورغم ذلك فانه يبقى التأكيد أن جزء من هذه الحافلات، حوالي 16 حافلة من ضمن 61 حافلة، اخضعت من جديد للافتحاص وتبين أنها غير صالحة للاستعمال ورغم ذلك أصر رئيس الجماعة الحضرية بتطوان على إدخالها للاستعمال في المدينة.
وقال البلاغ أن الحافلة التي تعرضت لحادث الحريق اليوم هي ضمن الحافلات 16 التي تم رفض استلامها بسبب حالتها الميكانيكية المتدهورة.
كما تؤكد إدارة الشركة أنها تقدمت منذ أشهر إلى رئيس الجماعة الحضرية بتطوان بطلب لإدخال حافلات كهربائية جديدة بمواصفات عالمية إلى المدينة، لكن الرئيس رفض هذه المقترحات لأسباب غير معروفة.
وشدد البلاغ على أن الشركة تلتزم بإدخال حافلات جديدة كهربائية بجود عالية وخدمات متعددة في أقرب وقت إلى تطوان في حالة التوصل بموافقة رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان بما يليق بالمدينة وسكانها.
وتحذر شركة فيثاليس للنقل الحضري، الجماعة الحضرية، من أن بعض الحافلات المستعملة التي تم إدخالها للمدينة تعاني من مشاكل ميكانيكية وأن شركة فيثاليس لا تتحمل مسؤولية أي مشاكل أو حوادث قد تنجم عن ذلك. وتواصل الشركة القيام بكل ما تتطلبه المرحلة من جهود على كل المستويات للارتقاء بالنقل الحضري بمدينة تطوان وتجويد هذا القطاع الحيوي بما يحافظ على تنقل المواطنين في ظروف جيدة ومريحة. يختم البلاغ.

التعليقات على بعد احتراق حافلة جديدة.. شركة فيثاليس للنقل الحضري بتطوان تتهم رئيس الجماعة بعرقلة إدخال حافلات جديدة والتسبب في حوادث مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

“كونفرنس ليغ”.. أيوب الكعبي يقود أولمبياكوس إلى اللحاق بفيورنتينا في النهائي

واصل المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي تألقه وقاد فريقه أولمبياكوس اليوناني إلى المباراة …