علم “الأول” أن جواد المرحوم، المستشار الجماعي والنائب الأول لرئيس والمكلف بالتعمير بمقاطعة جنان الورد بفاس، قد مثل أمس الثلاثاء، أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بفاس، بعد أن تمّ توقيفه متلبساً بتلقي رشوة قدرها 15 ألف درهم من أحد المقاوليين.

وحسب مصادر مطلعة فقد اعترف بتلقيه مجموعة من الرشاوي المتعلقة بمجال التعبير من طرف أشخاص بهدف التغاضي عن مخالفات في البناء، وأيضاً لتسليم رخص تتعلق بالسكن.

وأكد المتهم خلال فترة التحقيق الأولي أنه تلقى رشوة مالية من (ر.ا) تبلغ قيمتها 25 ألف درهم، وأخرى من (خ) قيمتها 20 ألف درهم، كما تسلم رشوة قيمتها 25 ألف درهم من (بولحية)وجميعها بغرض التغاضي عن مخالفات في البناء.

ذات المصادر أكدت أن المتهم اعترف لحظة الاستماع إليه من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية قبل عرضه على النيابة العامة بأنه تسلم من شخص يدعى (ولد موا)، رشوة قدرها 25 ألف درهم بمقابل تسليمه رخصة للسكن.

وتابع المصادر أنه تلقى أيضاً، رشوة مالية من (م.ا) قدرها 5000 بغرض التغاضي عن مخالفة البناء التي يشملها منزله وبقية المبلغ 20 ألف درهم لاحقا بهدف تسليمه رخصة السكن.

وكان جواد المرحوم، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة قد تم اعتقالهالثلاثاء الماضي متلبساً بتلقي رشوة بمبلغ 15 ألف درهم، طلبها من مقاول بمدينة فاس من أجل “منحه رخصة والتغاضي عن مخالفات تخص مشروع عقاري”.

وأكدت المصادر أن “المقاول اتصل بالرقم الأخضر للتبليغ عن ما تعرض له وبتنسيق مع النيابة العامة تمّ تحديد موعد بين الطرفين خارج مكتب جواد المرحو النائب الأول لرئيس مقاطعة جنان الورد مكلف بالتعمير، ليتم الالقاء القبض عليه متلبساً”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، أمر السبت الماضي، بمتابعة البرلماني، ونائب عمدة فاس، عبد القادر البوصيري ومن معه في حالة اعتقال، وأمر بإيداعهم السجن المحلي بوركايز.

كما قررت النيابة العامة متابعة عمدة فاس عبد السلام البقالي وكاتبه سفيان الدريسي في حالة سراح مؤقت.

ويتابع المتهمين بتهم تتعلق بـ “اختلاس وتبديد أموال عمومية، استغلال النفوذ، التزوير في محرر رسمي واستعماله، أخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته”.

التعليقات على التحقيق مع القيادي “البامي” المرحوم بفاس.. اعترف بتلقي رشاوي لمنح رخص السكن والتغاضي عن مخالفات البناء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عبد الكريم أنيبا أفضل حارس في “كان الفوتصال”: “أنغولا كان أقوى منافس واجهناه.. وكأس العالم هو هدفنا القادم”