استقبل كل من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التجمع الوطني للأحرار، أمس الخميس، وفدا صينياً رفيع المستوى ترأسه ين لي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وتقدم وفد الحزب الشعبي الصيني، الذي كان في استقباله أعضاء من المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، وبرلمانيون وممثلون عن المنظمات الموازية، بأحر التعازي للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا إثر الزلزال الأليم الذي خلف ضحايا في الأرواح، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين؛ كما أثنى على الجهود التي بذلتها المملكة المغربية، منوها بحسن تدبيرها تداعيات الزلزال، بقيادة الملك محمد السادس.

وتمحور اللقاء بين الطرفين، وفق بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، حول تعزيز الصداقة والتعاون بين الحزبين وتنظيماتهما الموازية، تفعيلا للروابط المتينة التي جمعتهما مباشرة بعد استقلال المغرب، وزادت متانتها وديناميتها بعد الزيارة الأخيرة للملك محمد السادس إلى الصين، التي مكنت من تقوية وتطوير علاقات البلدين.

وقدم الطرفان، في هذا الإطار، اقتراحات لتطوير التعاون في عدد من المجالات، وتباحثا حول كيفية الرفع من الأداء الحزبي بأشكال جديدة تجعل الحزبين يستفيدان من قدراتهما الأكاديمية والتكوينية، خاصة لدى المنظمات الموازية للنساء والشباب والروابط المهنية.

وأضاف البلاغ ذاته أن اللقاء شكل فرصة لحزب التجمع الوطني للأحرار لبسط الإصلاحات التي قامت المملكة بتنزيلها، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، الاقتصادية منها والسياسية والدستورية.

وعبر حزب “الأحرار” عن امتنانه لقرار الحزب الشيوعي الصيني إيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة ين لي، عضو المكتب السياسي، باعتبار الزيارة فرصة سانحة لاستجلاء سبل تطوير العلاقات، خاصة بين الحزبين.

واعتبر المصدر ذاته هذه الزيارة رسالة صداقة وتأكيدا على المكانة الكبيرة التي تحتلها بلادنا في التفكير الإستراتيجي للصين الشعبية.

 

التعليقات على “الأحرار” يبحث سبل التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المباراة النهائية لكأس العرش لكرة القدم بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي ستجرى في فاتح يوليوز بأكادير

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المباراة النهائية لنيل كأس العرش برسم الموسم…