لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم في ولاية ميشيغان الأمريكية، إثر عواصف شديدة ليلة الخميس تسببت في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية، وفق ما ذكرته السلطات المحلية يوم الجمعة.

وأوضح مكتب عمدة مقاطعة كينت، غرب ولاية ميشيغان، أن شابة تبلغ من العمر 21 عاما وفتاتين (سنة واحدة و3 سنوات)، لقين حتفهن ليلة الخميس بعد اصطدام سيارتين أثناء هطول الأمطار الغزيرة، فيما أصيب شخص آخر بجروح خطيرة في الحادث ذاته.

وفي مقاطعة إنغهام، أفادت إدارة الطوارئ بأن شخصين آخرين لقيا حتفهما، موضحة أن إحدى الوفيات وقعت في لانسينغ، والأخرى على طول الطريق السريع 96.

وتم تسجيل إصابات إضافية في المركبات على الطريق السريع، حسب المصدر ذاته الذي أكد أنه يتعين على المواطنين توخي الحذر من خطوط الكهرباء العديدة التي لا تزال معطلة.

وأشار المسؤولون المحليون إلى أن الرياح اقتلعت الأشجار، كما انهارت بعض الأسطح خلال العواصف، وتم إغلاق العديد من الطرق بسبب سقوط الأشجار وخطوط الكهرباء.

كما رصد موقع “Poweroutage.us”، المتخصص في إحصاء أعطاب التيار الكهربائي عبر الولايات المتحدة، انقطاع الكهرباء عن نحو 450 ألف مشترك في ميشيغان وأزيد من 215 ألف في ولاية أوهايو، إلى حدود صباح يوم الجمعة.

من جانبها، قامت حاكمة ميشيغان، غريتشن ويتمر، بتفعيل خدمات مركز عمليات الطوارئ بالولاية ابتداء من مساء الخميس، لتقديم الدعم للفئات المتضررة.

التعليقات على الولايات المتحدة.. خمسة قتلى جراء عواصف في ولاية ميشيغان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اجتماع بوزارة الداخلية لتحديد المعايير الواجب اعتمادها لاستخراج أسماء الشباب ذكورا وإناثا المدعوين لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين

أعلن وزير الداخلية، في بلاغ حول التحضير لإدماج فوج المجندين في الخدمة العسكرية برسم سنة 20…