اعتبر الحسين اليماني،  الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن انتقاد حزب العدالة والتنمية أو نقابته أو شبيبته أو المنتسبون إليهم، لأسعار المحروقات بالمغرب “غريب وعجيب” و”قمة النفاق والكذب”.

وتساءل اليماني في تصريح له خص به موقع “الأول”، “أو ليس حري بهم وبزعيمهم، تقديم النقذ الذاتي علنا أمام المغاربة والمطالبة بالوضوح والبساطة التامة، بإلغاء قرار حكومة بنكيران في حذف الدعم عن المحروقات وتحرير أسعارها”.

وتابع اليماني الذي انتقد بيان الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الذي طالب بإقرار “ضريبة استثنائية على الأرباح المهولة لشركات المحروقات”، قائلا “فلا يمكن قتل الميت والبكاء في جنازته، ولا يمكن الاستخفاف بذكاء المغاربة، فقليلا من الحياء والحشمة”.

واتهم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان له، الحكومة المغربية بـ”الصمت والتواطؤ” إزاء ما وصفه بـ”الانهيار الذي تعرفه القدرة الشرائية”، مطالبا إياها بـ”بتحمل مسؤوليتها الاجتماعية” وبـ”دعم القدرة الشرائية من خلال الزيادة العامة في أجور الموظفين والمستخدمين ومعاشات المتقاعدين والأرامل وذوي الحقوق، وتحسين دخلهم عبر التخفيض الضريبي”.

وسجلت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن “الزيادات المتكررة والمتصاعدة في أسعار المحروقات، سجلت ارتفاعات ملفتة وغير مبررة للمرة الرابعة خلال شهر غشت الجاري فقط، مقابل عجز حكومي بين عن التدخل لحماية المواطن المغربي من هذا الارتفاع الحاد الذي انعكس على جل المواد والخدمات الأساسية”.

التعليقات على اليماني يرد على نقابة “البيجيدي”: انتقادكم لأسعار المحروقات “قمة النفاق والكذب” وعلى بنكيران “تقديم نقد ذاتي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…