وجه النائب البرلماني محمد التويمي بنجلون، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا شفويا انيا لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول التدابير الاستعجالية المتخذة لتلافي مخاطر المتحور الجديد إيه 2.86 لسلالة فيروس كوفيد 19 ببلادنا.

وأكد النائب البرلماني، عن دائرة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، أنه تبعا للتحذيرات التي أطلقتها عدد من مراكز البحث الطبية العالمية، وكذا ما أعلنته عدد من وزارات الصحة بدول لها خطوط سفر جوية وبحرية مباشرة مع المملكة المغربية، بتتبعها الجدي و الدقيق لتداعيات المتحور الجديد السلالة فيروس كوفيد 19 المسمى إيه 2.86، وما خلفه إلى حدود كتابة هذا السؤال من مضاعفات صحية على عدد ملحوظ من مواطني هذه الدول مما استعدى وضعهم تحت المراقبة الطبية.

ونظرا للتداعيات السلبية و الأضرار الجسيمة التي خلفتها جائحة كورونا (كوفيد (19) على الاقتصاد الوطني ولاسيا على الأمن الصحي الملكة، اعتبارا لبداية بوادر حالة التعافي الاقتصادي ورجوع الحياة العامة إلى وضعها الطبيعي.

ساءل نائب البرلماني محمد التويمي بنجلون، وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، عن الإجراءات العملية و التدابير المستعجلة التي تعتزم وزارته القيام بها لتلافي مخاطر المتحور الجديد إيه 2.86 السلالة فيروس كوفيد 19 بالمملكة؟.

التعليقات على متحور “كورونا” الجديد يجرّ وزير الصحة للمساءلة البرلمانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…