كشفت تقارير إعلام إسرائيلية، أن المملكة المغربية ستكون المحطة الخامسة ضمن الجولة الدبلوماسية الهامة التي يستعد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، للقيام بها، خلال الفترة الممتدة ما بين بداية شتنبر ودجنبر القادمين.

وتأتي الزيارة المتوقعة لنتنياهو إلى المغرب، وفق نفس المصادر تلبية للدعوة الرسمية التي وجهها إليه الملك محمد السادس عقب قرار الاعتراف بسيادة المملكة على صحرائها.

ومنذ دعوة الملك محمد السادس، تضيف المصادر الإسرائيلية، إلى أن نتنياهو يبحث عن موعد مناسب للجانبين لأجرأة الزيارة، كما توقعت أن تتم هذه الزيارة في جدول رئيس الوزراء في أشهر الخريف والشتاء،

ولفتت إلى أن نتنياهو لم يقم برحلة رسمية إلى المغرب، منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إلا أن الوزراء في حكومته الحالية زاروا المملكة، عدة مرات.

في سياق آخر، أشار الإعلام العبري إلى أن الزيارات الدبلوماسية الأخرى لنتنياهو، ستشمل لقاء مع رئيس الوزراء القبرصي في قبرص، واجتماع منفصل مع رئيس الوزراء اليوناني، ثم لقاء ثلاثي للسياسيين الثلاثة، ثم لقاء مرتقب مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وسيشارك نتنياهو، يومي 18 و 23 شتنبر، في المناقشة العامة السنوية لجمعية الأمم المتحدة في نيويورك، ومن المقرر أيضا عقد اجتماع طال انتظاره بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونتنياهو ما بين شتنبر وأكتوبر.

التعليقات على تقارير.. نتنياهو سيزور المغرب قبل نهاية 2023 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

القضاء التونسي يثبت الحكم بسجن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي ثلاث سنوات بتهمة تلقي تمويل أجنبي

ثبتت محكمة الاستئناف في تونس الجمعة حكما سابقا يقضي بسجن زعيم حركة النهضة المعارض راشد الغ…