قال اللاعب الدولي المغربي السابق، يوسف شيبو، إن المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم وقع على أداء تاريخي، خلال مشاركته الأولى في المونديال.

وأوضح اللاعب السابق لبورتو وكوفنتري سيتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن لبؤات الأطلس بصمن على مسار متميز خلال مشاركتهن في بطولة كأس العالم للسيدات، المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلاندا، رغم إقصائهن في الدور ثمن النهائي أمام فرنسا، بتوقيعهن على أداء سيبقى خالدا في تاريخ الكرة المغربية.

وأبرز أنه رغم قلة الخبرة في مثل هذه المواعيد الكبرى، إلا أن المنتخب المغربي حقق إنجازا كبيرا، جاء كثمرة لعمل دؤوب على مدى سنوات من أجل تطوير كرة القدم النسائية الوطنية، مشيرا إلى أن هذه المشاركة في المونديال ستتيح للبؤات الأطلس، ولكرة القدم النسائية بشكل عام، اكتساب الخبرة والنضج.

كما أشار لاعب الوسط السابق إلى أن اللاعبات المغربيات أظهرن إرادة وعزيمة كبيرتين خلال المباريات التي خضنها خلال البطولة، مسلطا الضوء على مواهبهن الفذة، والأداء الرائع الذي قدمنه في منافسات المونديال.

وأضاف أنه، وعلى خطى المنتخب الأول للرجال والمنتخبات الوطنية الأخرى، أضحت لبؤات الأطلس مصدر إلهام وتحفيز للنهوض بالرياضة بشكل عام، وكرة القدم النسائية بشكل خاص.

وخلص شيبو إلى التأكيد على ضرورة التركيز الآن على البطولة الوطنية للسيدات لإتاحة الفرصة للاعبات والمواهب الشابة لتحسين مستواهن وإظهار مواهبهن في إطار احترافي.

التعليقات على يوسف شيبو: المنتخب المغربي وقع على أداء تاريخي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية ثانية

رسميا، انتخب المؤتمر الوطني 18 لحزب الاستقلال، المنعقدة أشغاله، بالمركز الدولي مولاي رشيد …