أشاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالمنتخب المغربي للسيدات، وهنأ اللبؤات على ما وصفه في صفحته الرسمية بموقع فيسبوك اليوم، بـ”الإنجاز التاريخي لكرة القدم النسوية المغربية”.
وكتب أخنوش، “أهنئ لبؤات ‏الأطلس على بلوغهن ‏ثمن نهائي كأس العالم للسيدات المقامة في أستراليا ‏ونيوزيلندا، كما أحييهن على هذا ‏الإنجاز الرياضي الباهر والأداء ‏البطولي، والروح الوطنية العالية التي أظهرنها في ‏مباريات الدور الأول”.‏
وأشار أخنوش، إلى أن “هذا‎ ‎التأهل الأول من نوعه يعكس التطور الذي أصبحت تعرفه كرة القدم ‏الوطنية، ‏بفضل الدعم الملكي الموصول لهذه الرياضة”. ‏

يذكر أن المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، نجح في تحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم، التي تجري أطوارها في أستراليا ونيوزيلندا، وذلك عقب الفوز الذي حققه اليوم الخميس، على منتخب كولومبيا، بنتيجة هدف دون رد، مستغلا تعادل المنتخب الألماني مع نظيره الكوري الجنوبي، ليحتل المنتخب المغربي المركز الثاني في مجموعته برصيد 6 نقاط.
وبعد الفوز في مباراة “الأعصاب”، التي انتظر خلالها الجميع نتيجة مقابلة ألمانيا ضد كوريا الجنوبية، ينتظر اللبؤات نزال آخر مع فريق قوي هو المنتخب النسوي الفرنسي، في ما سيكون بمثابة اختبار للمدربيْن الفرنسيين. لكن بغض الطرف عن النتيجة، ما حققه المنتخب بعد مباريات الدور الأول كله، سيكون إيجابي وغير مسبوق مغربيا وعربيا، وفق محللين.

التعليقات على أخنوش يشيد بالإنجاز التاريخي لكرة القدم النسوية المغربية بالتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الأونروا تؤكد أن المساعدات الإنسانية لغزة زادت لكنها غير كافية لتجنب المجاعة

أفاد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (ال…