قدمت شبكة “بي بي سي” البريطانية اعتذارها عن “السؤال غير الملائم” الذي طرحه مراسلها على قائدة المنتخب الوطني النسوي، غزلان الشباك، قبل المباراة الافتتاحية ضد ألمانيا، حول المثلية الجنسية داخل المنتخب المغربي.

ونشرت “بي بي سي” مقالا مطولا تعتذر فيه عن السؤال الذي طرحه مراسلها في الندوة الصحفية، وأكدت أن هيئة الإذاعة البريطانية اعتذرت منذ ذلك الحين عن الحادث، إذ قال متحدث باسمها لشبكة “سي إن إن”: “نحن ندرك أن السؤال كان غير مناسب. لم يكن لدينا أي نية للتسبب في أي ضرر أو ارتباك”.

وخلال المؤتمر الصحفي سأل مراسل “بي بي سي”، اللاعبة المغربية إذ كان هناك أي لاعبات “مثليات الجنس” في تشكيلة المنتخب وكيف تبدو الحياة لهن في المغرب.

وأثار السؤال امتعاض اللاعبة المغربية التي اكتفت بالرد بإيماءة تنم عن الغضب، رافضة الإجابة عن السؤال، لتتدخل منسقة الندوة الصحفية مؤكدة أن المؤتمر مخصص للحديث عن كرة القدم وليس السياسة.

وخسر المنتخب الوطني في المباراة الافتتاحية ضد ألمانيا بـ6-0، ويخوض المغرب أول ظهور له في نهائيات كأس العالم للسيدات هذا العام بعد أن بلغ نهائي كأس الأمم الأفريقية العام الماضي.
التعليقات على “بي بي سي” تعتذر عن طرح سؤال “المثلية” على قائدة المنتخب الوطني للسيدات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المعرض الدولي للكتاب.. الشركة الوطنية للإذاعة تطرح نقاش صناعة التلفزيون للقيم ورهانات الخدمة العمومية وتحديات مجتمع الثقافة والمعرفة

نظمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يوم الاثنين 13 ماي 2024، ندوة تمحورت حول “القن…